قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الكرملين يأخذ في الاعتبار التصريحات السعودية حول مقتل الصحافي، وأضاف أنه يجب الاسترشاد بالمعلومات الرسمية حول القضية لإعلان رد على الواقعة.

إيلاف: أعلن المتحدث الرسمي للكرملين أنه "لإبداء رد فعل على حادثة الصحافي، يجب امتلاك معلومات محققة. نحن وإياكم سمعنا التصريحات الرسمية من الرياض، التي تؤكد عدم ضلوع أفراد العائلة المالكة في ما حدث".

أضاف "لقد أخذنا ذلك في الاعتبار. فيما عدا ذلك، فإنها مسألة تحقيق، وهنا يجب بالطبع التعامل بالمعلومات الرسمية فقط والمحققة".

يذكر أن وفدًا روسيًا كبيرًا يشارك في المؤتمر الاستثماري في السعودية (دافوس الصحراء)، وقال الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمارات الخاصة الروسي كيريل ديميتريف إن السعودية شريك مهم، وإن الشراكات بين صناديق الثروة السيادية هي "فرصة عظيمة".

أضاف ديميتريف أن خطة تحويل الاقتصاد السعودي مهمة للعالم، وكشف عن استثمارات جديدة مع السعودية تصل قيمتها إلى مليار دولار يتم التحضير للإعلان عنها في عشرة قطاعات اقتصادية.

قال ديميتريف في حوار مع صحيفة "الاقتصادية" السعودية إن موسكو والرياض تدرسان حاليًا أكثر من عشرة مشاريع مشتركة جديدة تتركز في خدمات حقول النفط، والمصافي، والنقل الجوي والبحري، والخدمات اللوجستية للسكك الحديدية، وقطاع تكنولوجيا المعلومات، بقيمة إجمالية تفوق مليار دولار.
&