دبي: اتّهمت منظّمة العفو الدولية المتمردين الحوثيين في اليمن الخميس باستخدام مستشفى في مدينة الحديدة (غرب) التي تشهد معارك عنيفة، لأغراض عسكرية.

وأوضحت المنظمة الحقوقية في بيان ان المتمردين المدعومين من ايران نشروا قناصة على سطح مستشفى رئيسي في حي 22 مايو في شرق مدينة الحديدة المطلة على البحر الاحمر.

واعتبرت المنظمة ان هذه الخطوة تنذر بـ"عواقب كارثية" على طاقم المستشفى والمرضى فيه، اذ انها تجعل من المبنى هدفا لغارات جوية محتملة، كما انّها تشكّل "خرقا للقانون الانساني".

وقال مسؤول في القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا إن الحوثيين أجبروا ممرّضين وأطباء على مغادرة المستشفى الذي يحمل اسم الحي الذي يقع فيه.&

وتشهد مدينة الحديدة التي تضم ميناء استراتيجيا تدخل منه غالبية المساعدات والمواد التجارية الى ملايين السكان في البلد الفقير، منذ الخميس الماضي، معارك عنيفة.

إلى ذلك، قتل 47 حوثيا و11 مقاتلا من الموالين للحكومة اليمنية في الساعات الـ24 الماضية، كما أعلنت مصادر طبية لوكالة فرانس برس الخميس.

غالبية الحوثيين قتلوا في غارات جوية نسبت الى التحالف العسكري كما أوضح أطباء، فيما تتواصل المعارك الخميس، بحسب مصادر عسكرية يمنية.

وقال مسؤولون في القوات الموالية للحكومة إن المتمردين المدعومين من ايران حفروا خنادق، وزرعوا ألغاما على الطرق في محيط مدينة الحديدة لمنع تقدم القوات الموالية للحكومة.

وذكر المسؤولون أن المتمردين نشروا كذلك قناصة على أسطح المباني وخلف لوحات اعلانية ضخمة للتصدي للقوات الموالية للحكومة.
&