: آخر تحديث
كبير مستشاري الدفاع البريطاني للشرق الأوسط يختم زيارة لبيروت

لندن تؤكد الدعم والصداقة للجيش اللبناني

نصر المجالي: أكد مسؤول عسكري بريطاني كبير استمرار الدعم والصداقة مع الجيش اللبناني واستقرار لبنان والدور الحيوي للقوات المسلحة بوصفها المدافع الشرعي عن البلاد.

واختتم اللواء سير جون لوريمر، كبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط في المملكة المتحدة زيارة للبنان استمرت يومين وعقد خلالها اجتماعات مع كل من رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وقائد الجيش جوزيف عون.

وشارك في اللقاءات التي تمت على هامش الزيارة التي هي الثالثة التي يقوم بها اللواء لوريمر إلى لبنان منذ نوفمبر 2017 القائم بالأعمال للسفارة البريطانية في لبنان بنجامين واستنيج.

وأعرب اللواء لوريمر عن سروره لزيارة لبنان مجددا، وقال إن هذه الزيارة دليل على العلاقة القوية والطويلة الأمد مع القوات المسلحة اللبنانية. وكانت زيارتي فرصة للاطلاع على كيفيّة تعزيز الدعم الحالي والمستقبلي للجيش اللبناني واستقرار لبنان والدور الحيوي للقوات المسلحة بوصفها المدافع الشرعي عن البلاد.

تدريب 10 آلاف

وأضاف: لقد أبهرني أننا ساعدنا في تدريب 10,000 جندي لبناني، وأنّ الجيش يواصل تطوير قدراته في تأمين الحدود السورية، "وهذا إنجاز ملحوظ خلال فترة زمنيّة قصيرة".

وألقى كبير مستشاري الدفاع اللواء لوريمر كلمة خلال حفل استقبال لخريجي الأكاديميات والمؤسسات العسكرية البريطانية، الذي استضافه الملحق العسكري البريطاني المقدّم أليكس هيلتون. 

كما زار مركز تدريب فوج الحدود البرية في قاعدة رياق الجوية، ثم التقى قائد فوج الحدود البرية الثالثة في أحد أبراج المراقبة المطلة على الحدود اللبنانية - السورية، حيث اطّلع على كيفية دعم المملكة المتحدة للبنان في الحفاظ على حدوده وأمنه واستقراره.

ومن جهته، قال القائم بأعمال السفارة بنجامين واستنيج: "يسعدنا أن يعود اللواء السير جون لوريمر الى لبنان، كدليل على دعمنا المستمر للقوات المسلحة اللبنانية التي تدافع كل يوم، في جميع المناطق، بشجاعة ومهنية عن لبنان". 

وأضاف: "وفي هذه المنطقة المضطربة، فإن القوات المسلحة اللبنانية هي التي تؤمن أمن لبنان واستقراره وازدهاره. 
واني فخور بأن المملكة المتحدة لا تزال احدى أكبر الجهات المانحة وأكثرها تأثيرا، وان متانة العلاقة بين المملكة المتحدة والجيش مستمرة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هجوم منبج يوجّه صفعة لترمب
  2. نجل مرضية هاشمي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية توقيفها
  3. المغرب: توقيف أبوين احتجزا ابنتهما في إسطبل مدة 20 سنة
  4. حرب كواليس ضد المغرب لفرض
  5. موغيريني بالمغرب لتعزيز علاقات الاتحاد الأوروبي مع الرباط
  6. دواء لعلاج الجلطة يوفر وقاية ضد مرض الزهايمر
  7. تيريزا ماي تنتصر بتصويت الثقة!
  8. الذكاء الاصطناعي لمكافحة سرطان المبيض
  9. تركى آل الشيخ يطلق البرنامج الترفيهي الأضخم في الوطن العربى
  10. ما يجمع بين تيريزا ماي ومحمد الفيتوري!
  11. قتلى بينهم أميركيون بهجوم انتحاري في منبج السورية
  12. سيرن تبني مصادماً عملاقاً يقزم مصادم هادرون الكبير
  13. 4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018
  14. العثور على هيكل عظمي لمصري اختفى قبل 15 عامًا في إيطاليا
  15. الصحافة العالمية قلقة بعد الهزيمة
  16. طهران: اعتقال مرضية انتصار لـ
في أخبار