أودت الحرائق التي تجتاح كاليفورنيا بحياة 29 شخصًا على الأقلّ، وهو العدد نفسه من&الضحايا&الذين قضوا في الحريق الأكثر دمويّة في هذه الولاية الأميركيّة في العام 1933، وفق ما أعلن كوري هونيا شريف منطقة بوت الأحد.&

إيلاف: أوضح هونيا في مؤتمر صحافي "اليوم، عثرنا على رفات ستّة أشخاص إضافيّين، ما يرفع العدد الإجمالي الحالي للقتلى إلى 29".

تلقى أكثر من 250 ألف شخص أوامر بإخلاء منازلهم في منطقة واسعة قرب ساكرامنتو، عاصمة الولاية الواقعة في غرب الولايات المتحدة، وفي منتجع ماليبو البحري الشهير.

ويحاول رجال الإطفاء إخماد الحرائق، التي اندلعت في طرفي الولاية من مقاطعة بوت، الواقعة عند سفوح جبال سييرا نيفادا، حيث تنتشر الحرائق الأكبر، وفي منطقة لوس أنجليس.

تحتاج أسابيع
يستعدّ رجال الإطفاء، الذين يحاولون إخماد حريق لوس أنجليس، إلى "عودة رياح منطقة سانتا آنا الخطيرة التي قد تساعد على امتداد ألسنة اللهب"، بحسب بيان للسلطات.

وأصبحت الحرائق، التي اندلعت الخميس، وغذّتها رياح عنيفة، الأكثر تدميرًا في تاريخ كاليفورنيا، مع اشتعال أكثر من 6700 مبنى، بينها مستشفى ومنازل في مدينة باراديس، التي تعدّ 27 ألف نسمة شمال ساكرامنتو. ويقدر عناصر الإطفاء أن السيطرة الكاملة على الحرائق ستستغرق نحو ثلاثة أسابيع.&
&