نصر المجالي: دعا رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، الأردنيين إلى التشمير عن سواعدهم، للانخراط في مشروع النهضة الوطني، معلنا أن الحكومة تتطلع لاستحداث 30 ألف فرصة عمل إضافية للأردنيين، ضمن الموازنة العامة القادمة للدولة.

والتقى الرزاز في اجتماع مغلق، يوم الإثنين، رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لبحث مشروع قانون ضريبة الدخل، حيث عقد معه مؤتمرا صحفيا، أكد فيه أنّ "الموازنة العامة لن تكون شبيهة بالموازنات السابقة والغاية منها إشراك المواطن في الحياة العامة وأن يشعر المواطن أنه جزء من اتخاذ القرار".

وأضاف أنّ الجزء الثاني الذي ستركز عليه الحكومة في الموازنة القادمة هو "الاستثمار والتصدير. نتطلع لاستحداث 30 ألف فرصة عمل إضافية". وأشار إلى أن الجزء الثالث هو التكافل الاجتماعي.

تكامل وشراكة&

وقال رئيس الحكومة الأردنية: نحن بحاجة إلى التكامل والتشاركية مع مجلس الأمة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لأننا سنخوض هذا الطريق معاً لنصل إلى مشروع النهضة الوطني الذي يطالبنا به&الملك.

وأضاف، حسب ما نقلت عنه صحيفة (الغد): لن نخرج بقائمة تمنيات لأننا نعرف مواردنا وإمكانياتنا لذلك سنخرج بأولويات تلتزم بها الحكومة وتنفذها وستكون محددة.

وتابع الرزاز: عندما نتحدث عن دولة التكافل فإننا نتحدث بشكل أساسي عن الخدمات التي يحتاجها المواطن من صحة وتعليم ونقل وسيجد المواطن مشاريع محددة في هذا الموضوع.

دولة القانون

وأكد أن أول مرتكزات أولويات عمل الحكومة هو دولة القانون وإشراك المواطن في اتخاذ القرار والمساهمة في الحياة العامة من خلال اختيار ممثليه.

وحول مشروع قانون الضريبة قال الرزاز بأنه أصبح في عهدة مجلس النواب، وسيطرح على المجلس يوم غد الثلاثاء. وأضاف أنّ الجزء الثاني الذي ستركز عليه الحكومة في الموازنة القادمة هو "الاستثمار والتصدير" .

وخلص إلى القول: يجب أن تنعكس هذه الأولويات على موازنة العام القادم، والتي لن تكون شبيهة بالموازنات السابقة حيث ستكون موجهة بالنتائج.

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة حول لقائه بالرزاز، بأنه جرى الحديث عن خطاب العرش، وتطرقنا الى قانون الضريبة حيث أجرت اللجنة تعديلات ستصب في مصلحة المواطن، وإن مجلس النواب أصر على ان تكون نسب الشرائح كما اعلنت امس الأحد.
&