: آخر تحديث

ماي تدافع أمام اتحاد الصناعيين عن مشروعها لاتفاق بريكست

لندن: تدافع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الإثنين أمام اتحاد الصناعيين البريطانيين عن مشروع تعتبره "جيدا" للاتفاق حول بريكست أبرمته مع الاتحاد الأوروبي وذلك قبل "أسبوع من المفاوضات المكثفة" مع بروكسل، بحسب مقتطفات من خطابها نشرها مكتبها.

وبحسب المقتطفات ستقول ماي خلال المؤتمر السنوي لاتحاد الصناعيين البريطانيين "أمامنا أسبوع من المفاوضات المكثفة وصولا إلى اجتماع استثنائي للمجلس الأوروبي"، لإقرار مشروع الاتفاق.

وستضيف ماي أمام أكبر تجمّع لرجال الأعمال في بريطانيا أن هذه المحادثات ستحدد "التفاصيل الكاملة والنهائية لإطار علاقتنا المستقبلية" مع الاتحاد الأوروبي.

وستعرب ماي عن "الثقة بقدرتنا على التوصل لاتفاق مع المجلس سأحمله إلى مجلس العموم".

وتواجه ماي، التي أقرت حكومتها الأسبوع الماضي الاتفاق بعد جلسة مطوّلة دامت نحو خمس ساعات، تحديا كبيرا لتمرير الاتفاق في البرلمان.

وتهدف مفاوضات بروكسل إلى التوصل لإعلان سياسي مواز يحدد خارطة طريق لمفاوضات ما بعد بريكست يتناول مستقبل العلاقة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

كذلك ستعلن ماي أمام اتحاد الصناعيين البريطانيين أن الاتفاق الذي أبرمته سيعالج المسائل التي تهم الشعب البريطاني ومن بينها "السيطرة على حدودنا عبر وضع حد لحرية الحركة"، وأيضا "السيطرة على أموالنا لكي نقرر بأنفسنا كيفية إنفاقها"، كما و"السيطرة على قوانيننا عبر وضع حد لسيادة محكمة العدل الأوروبية في المملكة المتحدة وضمان أن تكون قوانيننا صنعت في هذه البلاد ومطبّقة فيها".

والأحد أعلن اتحاد الصناعيين البريطانيين أن الاتفاق الذي ابرمته ماي ليس مثاليا لكنه تسوية تزيل احتمال الخروج من التكتل من دون اتفاق وتفتح المجال أمام تجارة من دون عوائق في المستقبل.

وفي ما يتعلق بمسألة الهجرة التي تطرح الكثير من المخاوف لشركات بريطانية تخشى خسارة يد عاملة بعد بريكست ستَعِد ماي باستحداث "عملية تقديم طلبات أكثر تبسيطا" سوف تسمح "باجتذاب الألمع والأفضل من حول العالم".

وستضيف ماي "لكن الفارق سيكون التالي: متى خرجنا من الاتحاد الأوروبي سنكون متحكّمين تماما بمن سيأتي إلى هنا".

وستضيف أن الرعايا الأوروبيين لن تكون لديهم الأفضلية بصرف النظر عن مهاراتهم وخبراتهم على المهندسين القادمين من أستراليا على سبيا المثال أو على مطوري البرامج المعلوماتية القادمين من الهند.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بن عيسى: يستحيل التحديث في ظل استبداد الفكر والتاريخ والماضي
  2. الأكراد يعلنون رغبتهم بالحوار مع تركيا والنظام السوري
  3. الإمارات تدشن
  4. كشف شبكات عراقية تتاجر بالفتيات والمراهقين للدعارة واللواط
  5. السعودية وباكستان توقعان 8 اتفاقيات تعاون
  6. إيران تعلن عن غواصة جديدة قادرة على إطلاق صواريخ عابرة
  7.  الأمير محمد بن سلمان يصل باكستان محطته الأولى في جولته الآسيوية
  8. واشنطن تؤكّد: سنواصل مساندة التحالف بقيادة السعودية في اليمن
  9. محمد بن راشد ومحمد بن زايد يفتتحان آيدكس 2019
  10. السعودية للصناعات العسكرية توقع اتفاقا مع نافال الفرنسية
  11. مقاطعة تركمانية عربية لاجتماع حكومة كركوك لانعقاده برئاسة محكوم بالسجن
  12. بريطانيا بين أزمتين: طفل العروس
  13. طهران: إسرائيل تسعى إلى الحرب
  14. صلاح الوديع: حركة
  15. خطوة في الكونغرس قد تقضي على ترمب
  16. دبلن تستضيف الإثنين مؤتمرا حول فلسطين
في أخبار