بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الخميس، مجالات التعاون العسكري مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي.

إيلاف: قال بيان للقصر الملكي الأردني إن الملك عبدالله الثاني قدم إلى الضيف العسكري السعودي وسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الأولى، تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين.

حضر اللقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، وسفير المملكة العربية السعودية في عمّان الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود.

وأجرى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني، الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، محادثات في عمّان مع نظيره السعودي. وأوضح المكتب الإعلامي للقوات المسلحة الأردنية، في بيان، أن فريحات استقبل الرويلي صباح اليوم الثلاثاء في مطار ماركا العسكري، وجرت لاحقًا محادثات ثنائية بين الجانبين في مقر القيادة العامة للجيش الأردني في العاصمة عمّان.

وأوضح البيان أنه تم خلال المحادثات بحث "سبل تعزيز علاقات التعاون والتنسيق الثنائي في عدد من القضايا التي تخص القوات المسلحة في البلدين الشقيقين".

تجدر الإشارة إلى أن الأردن والسعودية يتعاونان في إطار دائرة واسعة من القضايا الاقتصادية والسياسية والأمنية والعسكرية، وتعتبر الرياض من أكبر داعمي عمّان في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة الهاشمية، كما إن البلدين عضوان في التحالف الدولي ضد الإرهاب.
&