قالت مصادر مصرية، إن حركة حماس أبدت موافقة مبدئية على ورقة أعدتها القاهرة من أجل إتمام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وفق ما أوردت سكاي نيوز عربية.

وأضافت أن المسؤولين المصريين، أجروا مباحثات مع وفد الحركة الذي يزور القاهرة حاليا، من أجل إتمام ملف المصالحة.

وأبدى وفد حماس المكون من نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، صالح العاروري، وعضوية كل من موسى أبو مرزوق، وخليل الحية وعزت الرشق، وحسام بدران، وروحي مشتهى، موافقة مبدئية على الورقة المصرية للمصالحة، وفق المصادر.

أكد الناطق باسم حركة فتح عاطف أبوسيف، أن وفدًا من الحركة سيصل القاهرة، مطلع الأسبوع المقبل؛ من أجل عقد لقاءات مع المسؤولين المصريين حول المصالحة مع حركة حماس.

وقال أبوسيف، في تصريحات صحافية إن "وفد الحركة سيلتقي بمسؤولي ملف المصالحة الفلسطينية في جهاز المخابرات العامة المصرية؛ لمناقشة تطورات ملف المصالحة الفلسطينية، وآخر ما وصلت إليه الجهود مع حركة حماس في التجاوب مع هذا الملف".

وأضاف أبوسيف أنه "ليس مدرجًا على جدول أعمال الوفد حتى اللحظة أي لقاء مع وفد حركة حماس المتواجد في القاهرة؛ من أجل الموضوع ذاته".

وقال منير الجاغوب، رئيس المكتب الإعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح: إن وفدا من حركة فتح يضم عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية والمركزية للحركة، وحسين الشيخ وزير الشؤون المدنية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، واللواء ماجد فرج مدير المخابرات العامة.&

وتقول تقارير إعلامية إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يشرف على متابعة هذا الملف، وهو معني بحصول لقاء بين فتح وحماس في الوقت القريب لإبرام اتفاق جديد يقضي لإنهاء الخلاف الفلسطيني- الفلسطيني.