إيلاف من المنامة: منح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وسام الشيخ عيسى بن سلمان من الدرجة الممتازة إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لجهوده في دعم وتعزيز العلاقات السعودية البحرينية.

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى البحرين، في المحطة الثانية لجولته الخارجية بعد زيارة إلى الإمارات.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إنه "وتقديرا من ملك البحرين لجهود&صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المتميزة في دعم وتعزيز علاقات البلدين الشقيقين وتطوير التعاون البحريني السعودي، فقد منح الملك الأمير محمد بن سلمان آل سعود وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة".

وأعرب الأمير محمد بن سلمان "عن شكره الجزيل وتقديره البالغ لجلالة الملك على منحه هذا الوسام"، "متمنياً لمملكة البحرين وشعبها الشقيق كل الخير والتقدم والازدهار، وللعلاقات البحرينية السعودية المزيد من النمو والتطور".

وعقد العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة يوم الأحد، جلسة مباحثات مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية وبحضور الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في البحرين.

وتم استعراض "المسار الأخوي المتميز للعلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، إضافة إلى التعاون والتنسيق الوثيق بينهما حيال كافة القضايا بما يعزز مصالحهما المشتركة"، بحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية.

وأكد ملك البحرين أن "العلاقات الوطيدة والمتينة بين &البحرين والسعودية والتي تزداد صلابة يوما بعد يوم تستند إلى ركائز ثابتة وقوية من التعاون المثمر ووشائج القربى وروابط الإخاء بين البلدين وشعبيهما الشقيقين وتمتد إلى جذور التاريخ ويدعمها التوافق بين البلدين وإرادتهما المشتركة للمضي بهذه العلاقات لآفاق أرحب على مختلف الأصعدة".

وشدد على أن "وقوف البحرين في صف واحد مع السعودية هو خيار الماضي والحاضر وسيظل هو خيار المستقبل، فهو نهج ثابت نابع من الإيمان التام بوحدة المصير المشترك وبأن هذا التلاحم الأخوي هو سبيل أمن واستقرار دولنا ورخاء وازدهار شعوبنا وتعزيز مكتسباتنا التنموية وزيادة قدرتنا على مواجهة مختلف التحديات"، على حد تعبيره.

وجدد الملك "رفض البحرين التام لجميع محاولات استهداف &السعودية"، مؤكدا أن "السعودية هي دولة الأمن والأمان والعدالة والحقوق المصانة وستبقى قوية وقادرة على صد كل من يحاول المس بأمنها واستقرارها أو التدخل في شؤونها الداخلية بحملات ممهنجة وادعاءات مغرضة ومزاعم كاذبة، وستواصل دورها العالمي بما حباها الله من قيادة حكيمة".

وعبر العاهل البحريني عن "امتنانه للمواقف الأخوية للمملكة العربية السعودية ودعمها الكبير والدائم لمملكة البحرين، والتي تعد برهانا واضحا للعلاقة الأخوية التاريخية الوثيقة بين البلدين، ولحرص السعودية على كل ما فيه الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار في البحرين".

وأعرب كذلك عن "خالص تقدير البحرين لالتزام السعودية بالاضطلاع بدورها الاستراتيجي والإنساني على الصعيدين الإقليمي والدولي، وحرصها المقدر على تعزيز العمل الخليجي والعربي والإسلامي المشترك، والمساهمة في ازدهار البشرية جمعاء"، مؤكدا "أن التضامن مع السعودية هو واجب على الجميع، فهو تضامن مع الحق وانحياز للخير ورغبة في الحفاظ على وحدة صفنا وسلامة أوطاننا ومجتمعاتنا"، على حد تعبيره.

وثمن عاهل البحرين "الدور الإنساني النبيل والمتواصل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في الجمهورية اليمنية".

ونوه بمبادرة "إمداد" التي أعلنت عنها السعودية ودولة الامارات لسد فجوة الاحتياج الإنساني وتقديم دعم إضافي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني ومساعدته على تجاوز ما يمر به من ظروف معيشية صعبة، مؤكدا أن هذا الدعم "سيعود بالنفع على جميع الاشقاء في اليمن وسيسهم في زيادة البرامج الإغاثية والإنسانية وتحسين الوضع الإنساني &في اليمن".