روما: أدت حالة من الهلع لمئات الشبان خلال حفل موسيقي في ملهى ليلي في بلدة كورينالدو بالقرب من مدينة أنكونا الإيطالية ليل الجمعة السبت إلى سقوط ستة قتلى وعشرات الجرحى.

وقالت إدارة الإطفاء في بيان على تويتر "قد يكون السبب ذرّ مادة لاسعة، ما دفع الشبان إلى الهرب، والدوس على بعضهم البعض". أضافت "للأسف قتل ستة أشخاص، وُرح عشرات".

وذكرت وسائل الإعلام أن الحادث وقع حوالى الساعة 01:00 (00:00 ت غ)، موضحة أنه أدى إلى سقوط أكثر من مئة جريح، بينهم 12 في حالة خطيرة. وأوضحت أن القتلى هم خمسة قاصرين (ثلاث فتيات وفتيان)، وسيدة بالغة كانت ترافق ابنتها إلى الحفل.

وكان نحو ألف شخص، معظمهم من الشباب، يحضرون الحفل في ملهى "لانتيرنا أزورا" (الفانوس الأزرق) في ريف هذه المدينة القريبة من الساحل الأدرياتيكي في وسط إيطاليا. وقد قدموا لحضور عرض لمغني البوب سفيرا إيباستا، الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين الشباب، ويلقب بـ"ملك الراب".

قال فتى في السادسة عشرة من العمر في مستشفى أنكونا: "كنا نرقص بانتظار بدء الحفلة عندما انتشرت رائحة كريهة". أضاف "هرعنا باتجاه أبواب النجاة، لكنها كانت مغلقة".

وذكر شهود لوسائل الإعلام أن الحشد حشر أمام جدار صغير، سقط من أعلاه عشرات الأشخاص، ما أدى إلى موت الذين كانوا في الأسفل سحقًا. ويعاني الجرحى من صدمات ورضوض، ونقلوا إلى أقرب مستشفى في سينيغاليا. وأرسل المصابون بجروح خطيرة بعد ذلك إلى مدينة أنكونا.&