: آخر تحديث
الطيار المقاتل السابق وزير الدفاع تفقد مناورات "مقدام"

خالد العطية "الحربجي" في زي الميدان!

نصر المجالي: قالت وسائل إعلام قطرية إن ظهور وزير الدفاع خالد بن محمد العطية بالزي العسكري يتفقد مناورات عسكرية تحمل اسم "مقدام" قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية، تحمل رسالة للخارج. 

ونشر حساب وزارة الدفاع القطرية على "تويتر"، يوم الأربعاء، صوراً لخالد بن محمد العطية للمرة الاولى بالزي العسكري، خلال تفقده لتمرين "مقدام التعبوي" لمنتسبي هيئة الخدمة الوطنية في معسكر "جو السلامه" القريب من الحدود السعودية.

وارتدى العطية عصبة الرأس التي يرتديها قادة العمليات العسكرية، ويعد ذلك أول ظهور علني للوزير بالزي العسكري منذ تعيينه وزيراً للدولة لشؤون الدفاع العام 2016. 

 

وزير الدفاع القطري يستمع لايجاز

ووفقاً لصحيفة "العرب" القطرية، فقد قوبل زي العطية بعدة تعليقات من المواطنين والخبراء والمهتمين بالشأن السياسي الخليجي على مواقع التواصل الاجتماعي، تؤكد في مجملها أن ظهور نائب رئيس مجلس الوزراء بهذا الزي هو رسالة واضحة للخارج تعكس جاهزية القوات المسلحة القطرية واستعداداتها في ظل الظروف الإقليمية الحالية.

 

العطية وظهور للمرة الاولى بزي الميدان

 

يشار إلى أن العطية المولود 1967، بدأ مسيرته العملية طياراً مقاتلاً وانضم لسلاح الجو الاميري القطري بين أعوام 1987-1995، ثم غادر سلاح الجو، وأنشأ مكتب محاماة عام 1995. 

 

وزير الدفاع أمام لوحة عسكرية

 

ومن عام 2003 إلى 2008 شغل منصب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان. ثم شغل منصب وزير الدولة للتعاون الدولي 2008-2011، وفي عام 2009، أصبح عضواً في مجلس إدارة مؤسسة صلتك، وهو أيضًا عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة الديار، وعضو في مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية.

 

العطية بين عدد من المشاركين في التمرين

 

وكان العطية حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية من كلية الملك فيصل الجوية في عام 1987، وهو حاصل على شهادة الماجستير في القانون العام في 1999 من جامعة عين شمس، وكذلك الدكتوراه في القانون من جامعة القاهرة عام 2006.
 


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. طيار سابق ؟؟ !!
طيار سابق ؟؟ !! - GMT الخميس 08 فبراير 2018 14:14
طيار سابق ؟؟ ربما كان يقود c130 لتحمل الوزن الزائد
2. طرت من الفرح
Nassir - GMT الخميس 08 فبراير 2018 16:39
لا أكاد أصدق عيني اليمنى ولا حتى اليسرى بعد أن رأيت أخيرا وزير الدفاع بالزي العسكري. قلت في نفسي والله لم تمت أمة الإسلام وفيها رجل، ليس ككل الرجال، مهيب في روعته، يبدو عليه وكأنه تخرج من اللأكايميه الصينيه لصنع الرجال. هنيئا لأمتنا ونحن نمتلك وزيرا للدفاع يمكنه دفع الأعداء من الأمام والخلف في ذات الوقت. أخيرا أهدي لحضرته هذين البيتين: نامي جموع الشعب نامي لا تأبهي بكثرة اللئام وزير جلب البهاء، لكن ترى من ألبسه وشد الحزام
3. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الخميس 08 فبراير 2018 19:40
قالت وسائل إعلام قطرية إن ظهور وزير الدفاع خالد بن محمد العطية بالزي العسكري يتفقد مناورات عسكرية تحمل اسم "مقدام" قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية، تحمل رسالة للخارج.))<<" تبغون الصدق ما تخيلت في يوم من الأيام ان جيوشنا بتحارب بعض " خناجر في ظهور بعض " مش للعدو الفرحان بخيبتنا الثقيله وما تخيل شكل " جولدا مائير لو هي بعدها حيه "
4. الله يحفظ خليجنا العربي
كويتية - GMT الجمعة 09 فبراير 2018 14:41
معاك حق لكن العتب واللوم على من اشعل الفتنه لدينا في خليجنا العربي ، قاتله الله واذله .. يد الله مع الجماعة ولكن من يعمل ضد مصلحة أمته سيخذل .. كفاية انهم مكروهين من قبل شعوبهم والتاريخ لن ينسى !


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فيسبوك يلمّع صورته بسياسي بريطاني لامع 
  2. الإمارات تشيد بقرارات العاهل السعودي بشأن خاشقجي
  3. زيارة أربعينية الحسين في كربلاء... هيمنة إيرانية بامتياز
  4. العاهل السعودي يعفي نائب رئيس الاستخبارات من منصبه
  5. المغرب: توتر بين وزير دولة ومحافظ البنك المركزي المغربي
  6. نائب أميركي يتراجع عن اتهامه لكوشنر في قضية خاشقجي
  7. ميزانية 2019 ... وصفة العثماني لإخماد الغليان الاجتماعي
  8. عدد المسيحيين في لبنان سيرتفع... وهذا وضعهم الحالي
  9. دراسة: العامل الوراثي مؤثر في اختيار التخصّص الجامعي
  10. كندا تعتزم توطين سوريين من
  11. ترمب: الرواية السعودية حول وفاة خاشقجي جديرة بالثقة
  12. غوتيريش يعزي عائلة جمال خاشقجي
  13. مصدر مطلع على التحقيق: ولي العهد السعودي لم يكن على علم بوفاة خاشقجي
  14. واشنطن
  15. ولي العهد السعودي يطلع بومبيو على تفاصيل وفاة خاشقجي
  16. الخارجية السعودية: توجيهات الملك بقضية خاشقجي ترسيخ لأسس العدل
في أخبار