: آخر تحديث
 كانا آخر اثنين من عصابة "بيتلز" بزعامة "الجهادي" جون

القوات الكردية تعتقل بريطانيين ينتميان إلى "داعش"

نصر المجالي: أكدت مصادر بريطانية اعتقال آخر اثنين من عصابة (بيتلز) الإرهابية التي تقاتل إلى جانب تنظيم (داعش) في سوريا، وكان مسؤولان أميركيان تحدثا يوم الخميس عن اعتقال المقاتلين الأكراد السوريين للبريطانيين. 

وينتمي المعتقلان اليكساندا كوتي والشفيع الشيخ الى عصابة (البيتلز) التي اكتسبت هذا الاسم لأعضائها بسبب لكنتهم البريطانية، وهما معروفان بدورهما في تعذيب وقتل رهائن غربيين. 

وقالت صحيفة (نيويورك تايمز) إن القوات الديمقراطية السورية المدعومة من الولايات المتحدة اعتقلت في يناير الماضي كوتي والشيخ اللذين كانا جزءا من عصابة قطع الرأس التي تضم "الجهادي" جون (محمود اموازي) الذي كان قتل في غارة جوية في عام 2015 في سوريا. وقد سجن رجل رابع هو ايني ديفيس في تركيا بتهمة الارهاب.

عضوا العصابة الآخران الجهادي جون وديفيس

وقالت تقارير إن مصير الإرهابيين غير واضح على الرغم من أن الولايات المتحدة سوف تحرص على ملاحقتهم بسبب تورطهم في إعدام ما لا يقل عن ثلاثة أميركيين.

ويحتمل أن يكون لدى كوتي والشيخ أيضا معلومات عن الرهائن الآخرين، بمن فيهم الصحفي البريطاني جون كانتلي، الذي اختطف في عام 2012. ومنذ أن أخذ كرهينة، ظهر كانتلي في العديد من أشرطة الفيديو الدعائية لداعش.

وقالت الحكومة الاميركية ان المجموعة قطعت رأسها اكثر من 27 رهينة، بمن فيهم عمال الاغاثة البريطانيون ديفيد هاينز والان هينينغ.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بؤرة الارهاب
جمو روباري - GMT الجمعة 09 فبراير 2018 11:06
ياتون من كافة الدول الى بؤرة الارهاب تركيا ..روحوا وشوفوا بام اعينكم مبنع ومصدر وتمويل وتجهيز الدواعش هي تركيا دولة تركيا بها معسكرات واستقبالات وتجممات ولقاءات ب المطارات ومدنها وقراها وووووو , لا تنسوا أمير المؤمنين الجديد الأمير أوردغان يقول أخذ توكيل من ربنا لتصنيف الناس من يدخل الجنة ومن يدخل النار .. وأكبر مثال هجوم الآمير اوردغان ل مقاطعة عفرين المسالمة ب شمال سوريا بداعش جديد باسم اخر هم الذين يهاجمون مقاطعة عفرين انكسروا باسم داعش ب مدينة الرقة ودير الزو رالسوريتين والان يهاجمون باسم جيش الحر وب اسماء عدة وهم الدواعش الجدد
2. التعاون الداعشي الكردي
رشاد العاني - GMT الجمعة 09 فبراير 2018 11:19
التعاون الكردي الداعشي قائم ومستمر ولا يحتاج دليل... وما هذه الاخبار إلا بروباغاندا مستهلكة وذر للرماد في العيون... العلاقة بين داعش والكرد تسليم واستلام مايحث في العراق وسوريا شواهد على ذلك.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الجزائر تحاكم خمسة من كبار جنرالاتها
  2. العاهل السعودي وولي العهد يعزيان أسرة جمال خاشقجي
  3. ترمب وإردوغان يتفقان على وجوب توضيح ملابسات مقتل خاشقجي
  4. وزير الخزانة الأميركي يشدد على أهمية العلاقة مع السعودية
  5. كيف نجا أمريكي من الثعابين بعدما بقي معها داخل حفرة عميقة ليومين
  6. الفتاة السويدية التي عطلت ترحيل أفغاني تواجه السجن
  7. الجبير: الملك سلمان مصمم على محاسبة قتلة خاشقجي
  8. نتانياهو: سنفاوض الأردن لاستئجار منطقتي الباقورة والغمر
  9. بريطانيا وفرنسا وألمانيا تدعو السعودية لبذل المزيد من الجهود في قضية خاشقجي
  10. روحاني يقترح تعيين 4 وزراء
  11. انتخابات منتصف الولاية: المد الديموقراطي لم يعد بالزخم نفسه
  12. الولايات المتحدة تعود إلى الملف السوري بقوة
  13. فتح باب التسجيل والترشح لجائزة الصحافة العربية
  14. العالم يساند موقف الرياض: نعم لمعاقبة قتلة خاشقجي!
  15. علماء في أوكرانيا يخترعون أكياسا
  16. مسؤول سعودي: 18 متهما في قضية وفاة خاشقجي موقوفون وقيد التحقيق
في أخبار