: آخر تحديث
أوقف وهو يتلقى رشى

النظام الكوري الشمالي يعزل قائد الجيش

سيول: أكد الإعلام الرسمي في كوريا الشمالية الجمعة عزل قائد الجيش هوانغ بيونغ سو، بعد تقارير صدرت في كوريا الجنوبية  تؤكد عزله من منصبه لاسباب متعلقة بالفساد.

وعرّفت وكالة الانباء الرسمية في كوريا الشمالية، في خضم تقريرها عن العرض العسكري الضخم في بيونغ يانغ الخميس، وزير القوات المسلحة كيم جونغ غاك على انه نائب مارشال ومدير المكتب السياسي العام للجيش، وهو المنصب الذي كان هوانغ يشغله.

والمكتب السياسي العام هو أقوى هيئة عسكرية في كوريا الشمالية، إذ يتولى تعيين الضباط في مناصبهم والحفاظ على العقيدة الايديولوجية لعناصره البالغ عددهم نحو 1,3 مليون جندي.

وعزل هوانغ بعد تحقيق للمكتب السياسي وأرسل الى مدرسة حزبية لإعادة تأهيله، على ما ذكرت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية في وقت سابق من هذا الاسبوع. وذكرت التقارير أن هوانغ أوقف وهو يتلقى رشى.

ويخضع كبار قادة الجيش في كوريا الشمالية، والمسؤولون الكبار وحتى اعضاء اسرة كيم الحاكمة لحملات تطهير دورية منذ بداية حكم الزعيم كيم جونغ اون.

ونظمت كوريا الشمالية الخميس عرضا عسكريا في بيونغ يانغ في الذكرى السبعين لتأسيس قواتها المسلحة استعرضت خلاله ترسانة صواريخها البالستية العابرة للقارات، عشية افتتاح الالعاب الاولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية التي التقى خلالها رئيسها شقيقة الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

وتستفيد كوريا الشمالية المعزولة والتي تمتلك السلاح النووي مما توفره الالعاب الاولمبية من تغطية اعلامية بارسالها فنانين ومئات من فتيات التشجيع كما وشقيقة زعيمها كيم جونغ اون.

ووفر تنظيم كوريا الجنوبية للالعاب الاولمبية فرصة تقارب مفاجئة بين الكوريتين بعد توتر كبير بسبب سلسلة التجارب النووية والبالستية التي اجرتها بيونغ يانغ خلال الأشهر القليلة الماضية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأمن التونسي متهم بفرض قيود تعسفية على حركة المشتبه فيهم
  2. انذار يغلق منشأة أميركية لصناعة الأسلحة النووية
  3. أرقام بنشعبون المخيفة تحذر من تراجع تصنيف المغرب
  4. تبادل بيانات المستخدمين عبر تطبيقات الهواتف الذكية
  5. جيش الفضاء الأميركي سيتشكل على مراحل بحلول 2020
  6. مجموعة السبع: أسئلة كثيرة مازالت دون جواب في مقتل خاشقجي
  7. عبد المهدي يعلن مساء الأربعاء تشكيلة حكومية ناقصة
  8. مقتل مسؤول أمني أردني كبير متقاعد
  9. السجن 12 عاما لرجل سمم أغذية أطفال في ألمانيا
  10. موقف سعودي أردني واحد تجاه كل الملفات
  11. محمد بن راشد يلتقي العاهل السعودي في الرياض
  12. ولي العهد السعودي وملك الأردن يحضران مبادرة مستقبل الاستثمار
  13. ولي العهد البحريني يشارك في مبادرة مستقبل الاستثمار
  14. العاهل السعودي يستقبل أفرادًا من عائلة خاشقجي
  15. الكويت تقدّر عاليًا دور السعودية في دعم السلام والاستقرار
في أخبار