: آخر تحديث
أكدت تسليمها عائلات "داعشية" إلى موسكو إثر تحرير الرقة

قوات سوريا الديمقراطية ترفض اتهامات روسية: لا متطرفين بيننا

رفضت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) اتهامات روسية تدّعي أن "القوات" تضم عناصر من داعش بين صفوفها، بل أكدت تسليمها موسكو عائلات "داعشية" تحمل الجنسية الروسية بعد تحرير الرقة.

إيلاف: قال ريدور خليل، مسؤول مكتب العلاقات في قوات سوريا الديمقراطية، "قبل أن يتهم مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة  فاسيلي نيبينزيا قوات سوريا الديمقراطية بأنها تطوع عناصر داعش في صفوفها، وتطلق سراح آخرين منهم، عليه أن يتحدث أولًا عن عدد المواطنين الروس في صفوف داعش، والذين هم أسرى لدينا في السجون".

تماه مع تركيا
وشدد في تصريح تلقت "إيلاف" نسخة منه على أن "روسيا الاتحادية كانت السباقة في الإشراف على اتفاقيات علنية مع تنظيم داعش الإرهابي، عندما قامت بترحيل عناصره من القلمون الغربي والجرود اللبنانية إلى مدينة الميادين في محافظة دير الزور السورية، مع مرافقة معلنة ورسمية في أغسطس 2017".

أضاف أن المندوب الروسي بتوجيهه اتهامات إلى قوات سوريا الديمقراطية "يحاول الاستهتار بالحقيقة غير القابلة للطعن، وهي أن العالم بأسره يشهد أن قوات سوريا الديمقراطية هي التي دحرت داعش في قلب عاصمتها المزعومة الرقة، وضحّت بآلاف الشهداء في حربها على إرهاب داعش، ولا تزال تقاتله على الأراضي السورية".

ورأى خليل أن "موقف روسيا عبر اتهامها لقواتنا بهذا الشكل ما هو إلا تناغم مع موقف الدولة التركية في عدوانها على عفرين وتبريرًا لحرب ظالمة".

الآلاف في قبضتنا
وطالب خليل "المندوب الروسي ألا ينسى بأن ممثل حكومته في سوريا، وبشكل علني بتاريخ 12 نوفمبر 2017، قام باستلام 23 عائلة "داعشية" يحملون الجنسية الروسية، كانوا موقوفين لدى وحدات حماية الشعب (YPG) بعد معركة تحرير الرقة".

أضاف: "كل الأسرى الدواعش الأجانب من غير السوريين لدينا كلهم دخلوا الأراضي السورية عن طريق تركيا ومطاراتها ومنافذها الحدودية بشكل رسمي، وهذه هي الحقيقة غير القابلة للتلاعب بها، أو إيهام العالم بعكسها".

وكشف خليل أن "قوات سوريا الديمقراطية تحتجز الآلاف من أسرى داعش من مختلف الجنسيات في سجونها، وهناك متابعة من قبل الصليب الأحمر الدولي لأوضاعهم".
 


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. أولمبياد للنفاق
كوردي - GMT السبت 10 فبراير 2018 12:27
لو كان هناك أولمبياد للنفاق والعهر السياسي لفاز بوتين ولافروف بالمركز الأول من دون اية منافسة حقيقية. فأردغان وعملائه ليسوا دواعش بالنسبة للافروف ??. بالمناسبة روسيا محرومة من الألمبياد بسببب الغش في تعاطي المنشطات المنظم من قبل بوتين ولافروف.
2. لسيدكم الامريكي-يا اكراد
هذه نهاية الوهم الداعشي - GMT السبت 10 فبراير 2018 13:54
قال احد اعظاء عائلة البرازاني لجريدة -ان داعش مشروع اتى ليحدد حدود دولة-كر-ستان-العظمى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟دولة الوهم -الكردي بكافة مشاريعهم وقياداتهم واغلبية مغسول دماغها بوهم التفوق الصهيو-امريكي-غربي-ناتوي وفعلا الان خرجت تركيا من اللعبة بعدان وصل الدور عليها لتدميرها بعد ان انتهى دورها حسب المخطط مادامت بندقية الايجار الكردية موجودة لاستكمال اسرائيل الكبرى بعد تدمير جيش العراق وسوريا وبل تدمير الدولتين والمنطقة ونهب اموال الخليجيين-عيني-عينك لتبقى العوائل الديمقراطية في الحكم؟على الخط يا ايلاف من اعطى صورايخ لاسقاط طائرة روسية سيدفع الثمن - ومن يكتب هذا التعليق تعرفوه جيدا انه قلما يخط ئ في تعليقه ويعرف ماذا يكتب ويتوقع ونعود الى جماعة الكذب والتحريف والانتهازية واخطر اكراد المنطقة-اكراد سوريا التقدميين-الماركسيين-الصهاينة -الداعشيين-الامريكان لحد اللعنة؟على من تلعبون؟انتم وداعش مشروع واحد وسيد واحد؟انكشفت اللعبة والامور بنتائجها اما التنفاصيل فستنشرها المخابرات الروسية بالتفصيل ان اقتضت الظرورة وانتظروا ما بعد الخامس -عشر من اذار الحالي وابقوا ابكوا وابكوا على وهم تحول الى كارثة ونهاية لا اتمناها حتى لعدوي فكيف لشعبكم المسكين المغسول دماغه ونصحناكم ولم ينفع بل تماديتم وهناك مثل اشوري معروف يقول حتى لصديقك لا تسمح له ان يدوس على قدمك لانه بعدها سيفعل اكثر واكثر والظاهر ان بوتين روسيا يعرفكم وهو في طريقه الى مصالح بلده ورؤيته فعرف انكم داعشيون حقيقييون وبالدليل وانتظروا اكثر لانه لن يسمح حتى ان تقتربوا من الدعسة على قدم الروس وتصريحات ناطقكم الاعلامي-ذهبت هدرا في معمان الوهم الكردي المتلاحق بالذوبان في بخار الوهم والاخفاق وهذا مصير الكذب والتذاكي والبقاء ادوات وبندقية للايجار وقد وصلتم الى حالة تكرهكم كل شعوب المنطقة اسوة بسيدكم؟شكرا ايلاف
3. روسيا كما أمريكا مصالح!
سالم - GMT السبت 10 فبراير 2018 14:17
لأول مرة تم هزيمة داعش على يد الاكراد في كوباني,وبعدها توالت الهزائم في العراق وسوريا,وليس بخفي أن من وقف بوجه داعش في كل من العراق وسوريا كان رأس الحربة ومقاتلين أشداء من الكورد,بالرغم من أنني كمواطن كوردي كنت أرى سذاجة قادة الكورد في كل من العراق وسوريا عندما قرروا محاربة داعش لعدم وجود سبب قوي تدعوا لدخولهم المعركة مع داعش,هذا كان قبل دخول داعش لسنجار وأخذ الايزيديات سبايا,وكذلك من كانوا يحاربون داعش كلهم اعدء الكورد التقليديين ولم تكن في مصلحة الكورد تقوية شوكة أعدائه,ولكن تم الامر,وكذلك حدث ما كنت أخشاه, وبيت القصيد أنني كنت أخشى ما بعد داعش وحصل ما كنت أتوقعه 100%, بعدما لم يتبقى خطر داعش لم يعد للأمريكان أي حاجة للكورد في العراق,لذلك كلنا رأينا كيف أن الجيش العراقي بمباركة الامريكان دخلوا الى كركوك وبقية المنطق الكوردية المتنازع عليها,واليوم نرى تقريبا نفس السيناريو مع كورد سوريا, الفرق الوحيد صحيح أن خطر داعش لم يبقى في سوريا ولكن أمريكا بحاجة لكورد سوريا لكي يكسر بهم شوكة أردوغان كما نرى في دفاعهم الشرس عن عفرين,ولكن كونوا على يقين أن ما حدث لكورد العراق تحدث لكورد سوريا عاجلا أم آجلا,وهذه ليست المرة الاولى تبيع فيها أمريكا الكورد لأعدائها مقابل مصالح مالية وسياسية,لذا على شباب الكورد أن يتحدوا فيما بينهم ولا يبيعوا أنفسهم لأي طرف أمريكي كان أم روسي تركي أم ايراني,لأن هؤلاء ليس لهم أصدقاء الا مصالحهم.
4. أنا رزجار الأُسْكُتْلَنْد
الأمازيغي و omar.jordan - GMT السبت 10 فبراير 2018 17:14
الأكراد تعني بالعربية الأجانب أو الغرباء وعندما يقول المصري أنت تستكردني لا يقصد الإساءة للأكراد بل يقول هل تحسبني أجنبي أو سائح؟ فالأكراد لا علاقة لهم بالدول العربية ولا بالعراق ولا سوريا هم غرباء لجؤوا إلينا من شرق آسيا تحولوا من غجر إلى قطاع طرق ومن ثم إلى عصابات يؤجرون بندقيتهم لمن يدفع أكثر والجميع يتخلى عنهم عندما تنقضي حاجته إذ لا قضية لهم ولا وطن ، إستغلوا ضعف العراق وسوريا وتحالفوا مع أعدائهم وحققوا بعض المكاسب المؤقتة التي ستنتزع منهم قريباَ وسريعا، يحسبون أن الحرب نزهة أو عرض أزياء أو ستربتيز، وعندما يتلقوا ضربة بسيطة يلطمون ويتباكون وينتحبون.
5. مقاومة المحتلين الاتراك
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n - GMT السبت 10 فبراير 2018 18:44
مقاومة المحتلين الاتراك والفرس والعرب بالكلمة من (اضعف الايمان)


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الجزائر تحاكم خمسة من كبار جنرالاتها
  2. العاهل السعودي وولي العهد يعزيان أسرة جمال خاشقجي
  3. ترمب وإردوغان يتفقان على وجوب توضيح ملابسات مقتل خاشقجي
  4. وزير الخزانة الأميركي يشدد على أهمية العلاقة مع السعودية
  5. كيف نجا أمريكي من الثعابين بعدما بقي معها داخل حفرة عميقة ليومين
  6. الفتاة السويدية التي عطلت ترحيل أفغاني تواجه السجن
  7. الجبير: الملك سلمان مصمم على محاسبة قتلة خاشقجي
  8. نتانياهو: سنفاوض الأردن لاستئجار منطقتي الباقورة والغمر
  9. بريطانيا وفرنسا وألمانيا تدعو السعودية لبذل المزيد من الجهود في قضية خاشقجي
  10. روحاني يقترح تعيين 4 وزراء
  11. انتخابات منتصف الولاية: المد الديموقراطي لم يعد بالزخم نفسه
  12. الولايات المتحدة تعود إلى الملف السوري بقوة
  13. فتح باب التسجيل والترشح لجائزة الصحافة العربية
  14. العالم يساند موقف الرياض: نعم لمعاقبة قتلة خاشقجي!
  15. علماء في أوكرانيا يخترعون أكياسا
  16. مسؤول سعودي: 18 متهما في قضية وفاة خاشقجي موقوفون وقيد التحقيق
في أخبار