: آخر تحديث
أرثر جونس محب لهتلر وكاره لليهود

نازي منكر للمحرقة مرشح الجمهوريين الوحيد للكونغرس

في سابقة هي الأولى من نوعها، سيكون المرشح الوحيد الجمهوري لمقعد مجلس النواب الأميركي عن المقاطعة الثالثة في ولاية إلينوي من النازيين الجدد المعادين لليهود، والذي يعتبر أن المحرقة التي تعرّض لهم أسلافهم خلال الحرب العالمية الثانية خرافة.

إيلاف من واشنطن: لم يجد أرثر جونس (70 عامًا) الذي ينفي أنه نازي، رغم قيادته لسنوات للحزب النازي، حرجًا في مقابلاته الصحافية التي أجرها خلال الأسابيع الماضية، كان آخرها مع محطة (سي إن إن) الخميس، من التمسك برأيه بأن اليهود "اخترعوا خرافة المحرقة، ليبتزوا العالم، وورطوا الولايات المتحدة في حروب الشرق الأوسط".

لا منافس آخر
ورغم تبرؤ الحزب الجمهوري في بيان خلال مطلع الأسبوع الجاري من جونس ومعارضة ترشحه لأي منصب عام، بعدما وصفه بـ "النازي الذي لا يمثل أميركا وقيمها"، إلا أن وسائل إعلام أميركية، بينها صحيفة "نيويورك تايمز" ومحطة "سي إن إن" قالت إن منكر المحرقة، الذي كان صوّت لمصلحة الرئيس دونالد ترمب، سيدخل السباق الانتخابي باسم الجمهوريين، باعتبار أن الحزب لم يقدم أي منافس له.

وفي تصريح إلى صحيفة "شيكاغو تربيون" الاثنين، قال رئيس الحزب النازي سابقًا: "إنه أمام أكبر فرصة في تاريخ عمله السياسي، باعتبار أن الجمهوريين ليس لديهم هذه المرة منافس يدعمونه ضده، كما فعلوا في مرات سابقة".

اختُرعت للابتزاز
وفي مقابلة حامية الخميس مع محطة "سي إن إن"، قال جونس إنه يرغب في الوصول إلى الكونغرس، للاستمرار في جهوده "لإنهاء سيطرة اللوبي اليهودي والإسرائيلي على مفاصل القرار في واشنطن، الذي ورّط بلادنا في حروب عدة في الشرق الأوسط".

ودافع عن تخصيص موقعه على شبكة الإنترنت لنشر وثائق ومقالات تنكر المحرقة، وقال "ما أنشره مدعوم بالأدلة، والجميع يعرف أن المحرقة خرافة، صنعها اليهود ليبتزوا العالم". 

لكن من المتوقع على نطاق واسع، أن يخسر رئيس الحزب النازي السابق، الذي يحتفل بذكرى ميلاد هتلر سنويًًا، الانتخابات التي ستجري في الشهر المقبل، لمصلحة منافسه النائب الديمقراطي دان لبنسكي.
    
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ...................
نديم - GMT السبت 10 فبراير 2018 13:15
شجاع ابن شجاع .. الرجل لم يساير غالبية قومه .. باي ذا وي خنوع المسيحيين وهم بالمليارات أمام أمة لم يصل تعدادها ال 30 مليون أمر محير .. صحيح أن لهذا الخنوع جذور تاريخية منذ الفترة التي تلت عهد المسيح عليه السلام ولكن لايصح أبداً أن يستمروا على هذا الحال .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خطاب الملك سلمان خارطة طريق للسياسة السعودية
  2. محمد بن زايد: حماية الأطفال من التحديات الأكثر إلحاحا في العالم
  3. الملك سلمان يفتتح
  4. الحوار بين الإسلام السياسي والعلمانية والليبرالية مستبعد
  5. المغرب وإسبانيا يتطلعان لتقوية علاقاتهما السياسية والاقتصادية
  6. كتاب سعوديون: خطاب الملك سلمان مرجعي وشامل
  7. أزمة اليمن تدخل مرحلة الحل
  8. دبي تحتضن قمة الشرق الأوسط لشبكات التواصل لقطاع الأعمال
  9. اعتقال خمسة من حرس الملكة بعد شجار
  10. الملك سلمان: نعتز بجهود رجال القضاء في أداء الأمانة
  11. ناصر الصباح في أول ظهور بعد رحلة العلاج
  12. مواجهة مرتقبة بين القوى الكبرى في لاهاي بشأن الهجمات السامّة
  13. وفد برلماني أردني في دمشق
  14. دول الإتحاد الأوروبي تؤيد مشروع اتفاق بريكست
  15. العثور على لوحة يُعتقد أنها لـ«بيكاسو» في رومانيا
  16. لقاء حاسم اليوم يجمع بوتين وأردوغان حول سوريا
في أخبار