ستقوم دار مزادات أميركية بعرض سيرة ذاتية لمؤسس شركة آبل ستيف جوبز كان قد أعدّها قبل أربعة عقود، وذلك للعمل في مجال التكنولوجيا والتصميم.

ووفقًا لما نقلته صحيفة غارديان البريطانية، فإن آر آر أوكشين الواقعة في بوسطن تتوقع أن تبلغ قيمة هذه الوثيقة 50 ألف دولار، وهي تعود إلى عام 1973.

وتقول الصحيفة إن السيرة الذاتية ستعرض بأخطائها اللغوية ضمن عدد آخر من مقتنيات جوبز ككتاب لنظام التشغيل ماك أو أس أكس وقعه جوبز ومادة منشورة في إحدى الصحف مع صورة لجوبز بعنوان "آيفون جديد وسريع بـ199 دولارًا".

وقد كتب في خانة الاسم "ستيف جوبز"، وفي خانة العنوان كتب "كلية ريد" وهي كلية في أوريجون درس فيها جوبز لفترة قصيرة.

وكتب جوبز في خانة القدرات الخاصة "مهندس تقني أو مصمم برمجيات". وفي خانة المرجع عند السؤال، كتب اسم شركة "هيوليت-باكارد" الرائدة في مجال التكنولوجيا في كاليفورنيا.

وأمام خانة الهاتف كتب جوبز "لا يوجد".

ولم يحدد جوبز في طلبه الوظيفة التي كان يتقدم للعمل بها.

وسيعقد المزاد الخاص الذي يشمل هذه السيرة الذاتية التي كتبها جوبز عندما كان عمره 18 عامًا خلال المدة الممتدة بين 8 و15 مارس المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن ستيف جوبز التحق بجامعة خاصة في كلية ريد في عام 1973 وبعد ستة أشهر ترك الدراسة، ولكن واصل دراسة الحصص الإبداعية لمدة عام. وفي فبراير من عام 1974 حصل على وظيفة عامل تقني في شركة أتاري بولاية كاليفورنيا. وأسس مع صديقه ستيف وزنياك شركة آبل في 1976. وتوفي جوبز في عام 2011 عن سن تناهز الـ56 عاماً بعد معاناة مع مرض السرطان.