: آخر تحديث

بوتين ينفي تدخل الكرملين في الانتخابات الاميركية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: المح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة تم بثها الجمعة ان مواطنين روس تتر او "يهود" ربما تدخلوا في الانتخابات الرئاسية الاميركية في 2016، نافياً تدخل الكرملين. 

وتساءل بوتين في مقابلة مع شبكة "ان بي سي" التلفزيونية "لماذا قررتم ان السلطات الروسية بما فيها انا، اعطينا الاذن بالقيام بذلك؟".

ويقود المدعي المستقل روبرت مولر تحقيقا على نطاق واسع لتحديد ما اذا كان فريق حملة الرئيس الاميركي دونالد ترمب تواطأ مع موسكو.

وتساءل بوتين "ماذا يعني اذا كانوا مواطنين روس؟" مضيفا "هناك 146 مليون روسي. لا يهمني. ولا اكترث للامر اطلاقا فهم لا يمثلون مصالح الدولة الروسية".

وقال بوتين "ربما لم يكونوا روساً بل اوكرانيين او تتر او يهود يحملن الجنسية الروسية، وهو ما يجب كذلك التأكد منه. ربما تكون لديهم جنسية مزدوجة او البطاقة الخضراء، ربما دفعت لهم الولايات المتحدة المال للقيام بذلك". 

وأضاف "كيف يمكنك ان تعرف؟ انا ايضاً لا أعرف". 

ووجه مولر خلال فبراير الماضي 13 اتهاما الى مواطنين روس من بينهم مقرب من بوتين وثلاث شركات روسية بدعم حملة ترمب ومحاولة ايذاء منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون من خلال التدخل في الاقتراع الرئاسي.

وجاء في البيان الاتهامي الواقع في 27 صفحة ان حملة التدخل الروسي التي حظيت بتمويل بملايين الدولارات بدات منذ العام 2014. الا ان بوتين أكد انه لم ير حتى الان دليلا يثبت ان التدخل المفترض خالف القوانين الاميركية.

ومضى يقول "هل نحن من فرض عقوبات على الولايات المتحدة؟ الولايات المتحدة هي التي فرضت علينا عقوبات"، مضيفا "في روسيا لا يمكننا محاكمة شخص لم يخالف القانون الروسي ... ارسلوا لنا على الاقل وثيقة او طلبا رسميا وسنلقي عليه نظرة".

وكانت وكالات الاستخبارات الاميركية نددت بالتدخل الروسي في الحملة الانتخابية، الا ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب نفى باستمرار اي تواطؤ مع موسكو.

وتساءل بوتين "هل يمكن ان يصدق أحد ان روسيا البعيدة الاف الكيلومترات... اثرت على نتائج الانتخابات؟ الا يبدو الامر لك سخيفا؟". ومضى يقول "ليس هدفنا التدخل. ولا نرى اي هدف كان من الممكن تحقيقه من خلال التدخل. ليس هناك غاية".

وكان مسؤولو الاستخبارات الاميركية قالوا في فبراير الماضي ان محاولات التدخل الروسية في السياسة الاميركية تتواصل وانها تشكل تهديدا للانتخابات التشريعية الحاسمة في نوفمبر المقبل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السعودية: سنفعل ما بوسعنا لمنع قيام حرب في المنطقة
  2. واشنطن: الأسد استعمل الكيميائي... وسنردّ سريعًا
  3. المتظاهرون السودانيون مصمّمون على إرساء حكم مدني
  4. نظام
  5. رجل الجزائر القوي يدعو الشعب إلى التعاون مع الجيش
  6. أمير الكويت: نعيش ظرفا بالغ الدقة
  7. ماي: نعم لاستفتاء ثان للخروج من مأزق
  8. هواوي وغوغل: ما الذي سيحدث لك إن كنت تمتلك هاتف هواوي؟
  9. و.. الفلسطينيون يغلقون كل البوابات!
  10. عبد المهدي: وفودنا ستتوجه إلى واشنطن وطهران قريبًا للتهدئة
  11. غراء يوقف النزيف في ثوان خلال العمليات الجراحية!
  12. رمضان دمشق: تقشّف في الشراء وفي دعوات الضيوف لموائد الافطار
  13. بغداد: الحرائق أكلت 1185 دونما من القمح والشعير.. والأمن يحقق!
  14. خبير عسكري: الهجمات الإرهابية في مصر ردود فعل هزيلة
  15. ماي مستعدة لطرح إمكانية استفتاء ثان لحل أزمة بريكست
في أخبار