: آخر تحديث
للتعامل مع التحديات التي تواجهها دول المنطقة

مبادرة سعودية لتعزيز "الأمن القومي العربي"

الظهران: أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عن مبادرة لتعزيز الأمن القومي العربي لمواجهة التحديات المشتركة، وذلك خلال كلمة ألقاها في القمة العربية المنعقدة في الظهران. 

وقال الملك سلمان: "إيماناً منا بأن الأمن القومي العربي منظومة متكاملة لا تقبل التجزئة، فقد طرحنا أمامكم مبادرة للتعامل مع التحديات التي تواجهها الدول العربية بعنوان (تعزيز الأمن القومي العربي لمواجهة التحديات المشتركة)، مؤكدين على أهمية تطوير جامعة الدول العربية ومنظومتها، ونرحب بما توافقت عليه الآراء بشأن إقامة القمة العربية الثقافية، آملين أن تسهم في دفع عجلة الثقافة العربية الإسلامية".

وأكد الملك سلمان في كلمته أن القضية الفلسطينية، هي قضيتنا الأولى وستظل كذلك حتى حصول الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وجدد رفض المملكة واستنكارها لقرار الإدارة الأميركية المتعلق بـالقدس، ونوّه وأشاد بالإجماع الدولي الرافض له، وأكد على أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرضي الفلسطينية.

وختم العاهل السعودي كلمته بالقول "إن أمتنا العربية ستظل بإذن الله رغم أي ظروف عصية برجالها ونسائها طامحة بشبابها وشاباتها، ونسأل المولى عز وجل أن يوفقنا لتحقيق ما تصبو إليه شعوبنا من أمن واستقرار ورخاء لنصل بأمتنا إلى المكانة الجديرة بها في العالم".

وكان الملك سلمان استقبل في مركز الملك عبد العزيز الثقافي الدولي في الظهران بعد ظهر اليوم، قادة ورؤساء وفود الدول العربية الذين توافدوا تباعاً للمشاركة في القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تمزحون؟
Al-ubaidi - GMT الإثنين 16 أبريل 2018 09:03
الأمن القومي العربي! هذه مزحة أليس كذلك؟ لنرى اين هذا الأمن القومي العربي وكيف تعزز! العراق - أصبح فارسيا وممن ممتلكات إيران ووقفتم تتفرجون على السنة وهم يتم ذبحهم على مدار سنين. سوريا - ايضا أصبحت من ممتلكات ايران مثل العراق. لبنان - مشلول وحزب الله الإيراني يصول ويجول. اليمن - سنين ولا امل في الآفاق الأمن القومي العربي .... يا لسهولة الكلمات!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إطلاق
  2. ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية الأميركي
  3. لجنة تحقيق أحداث البصرة: مندسون قتلوا المتظاهرين
  4. العاهل السعودي يلتقي وزير الخارجية الأميركي في الرياض
  5. إلزام ممثلة إباحية بدفع نفقات ترمب القانونية
  6. بومبيو يصل إلى الرياض لبحث قضية اختفاء خاشقجي
  7. أيام جيمس ماتيس أصبحت معدودة في واشنطن
  8. ماكرون أثار موضوع تسرّب النازحين من لبنان إلى أوروبا
  9. الشرطة التركية تغادر القنصلية السعودية في إسطنبول
  10. الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية
  11. ميغان ماركل والأمير هاري ينتظران مولودهما الأول
  12. الإمارات تحذر من
  13. بعد الزيادة في ثمن الورق... هل تريد الحكومة قتل الصحافة المغربية؟
  14. الإمارات تتهم البريطاني هيدجز بالتجسس
  15. تقارير: خاشقجي قضى نتيجة تحقيق خاطئ بلا إذن
  16. أكراد سوريا يرفضون تهديدات دمشق
في أخبار