: آخر تحديث
مسؤول عراقي يؤكد أن زعيم داعش لا يزال حيًا

البغدادي في سوريا ويتنقل برفقة خمسة أشخاص بينهم نجله

أكد ضابط عراقي برتبة لواء في جهاز المخابرات العراقية الأربعاء، أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي متواجد في منطقة على الحدود العراقية السورية، ويتنقل برفقة خمسة أشخاص، بينهم نجله وصهره.

إيلاف: أوضح الضابط الذي طلب عدم كشف هويته لمجموعة من الصحافيين خلال إعلانه القبض على خمسة من كبار قيادات تنظيم داعش في سوريا، أن "البغدادي موجود في منطقة الشريط الحدودي العراقي السوري، حيث تقع مناطق نفوذ التنظيم، وهي منطقة الهجين الشدادي والصور ومركدة".

أضاف المسؤول أن "البغدادي يتنقل في هذه المناطق بالخفاء، وليس بموكب (...)، يتنقل برفقة أربعة إلى خمسة أشخاص، بينهم ابنه وصهره، وأبو زيد العراقي، وشخص لا أستطيع الإفصاح عنه"، متوقعًا "استهدافه قريبًا"، بعدما تمكن جهاز المخابرات من استدراج خمسة من أبرز قياداته، وقتل "نحو 39 آخرين" بغارة جوية داخل سوريا.

ضعف شامل
ومنيّ تنظيم داعش بهزيمة كبيرة بعد دحره من العراق الذي دخله في العام 2014، وسيطر على ما يقارب ثلث مساحته، إضافة إلى مقتل قيادات كبيرة في صفوفه، بينهم المتحدث باسمه مسؤول العمليات الخارجية أبو محمد العدناني.

وأوضح المسؤول الأمني الأربعاء أن "الاعترافات التي حصلنا عليها تشير إلى ضعف كبير داخل صفوف داعش، وضعف في التمويل، بعدما فقد جميع المصافي النفطية التي كان يسيطر عليها".

وبقي البغدادي الذي رصدت واشنطن 25 مليون دولار لمن يحدد مكانه أو يقتله، متواريًا عن الأنظار، وترددت شائعات تفيد بأنه تنقل مرارًا في المناطق التي يسيطر عليها تنظيمه بين جانبي الحدود العراقية السورية.

وفي فبراير الماضي، أعلن مسؤول كبير في وزارة الداخلية العراقية أن البغدادي "يعاني من كسور وجروح خطيرة في ساقه وجسمه منعته من المشي بمفرده (....) وأدخل أخيرًا إلى مشفى لداعش في منطقة الجزيرة السورية".
 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. البغدادي في سوريا
على الحدود العراقية - GMT الأربعاء 09 مايو 2018 19:11
الخبر مدسوس….اولا كتبتم العنوان انه موجود في سوريا…...لكن المقاله تقول انه على الحدود السوريه…..
2. الأزعر تتلمذ على يدي
فهد - GMT الأربعاء 09 مايو 2018 22:25
أبو بكر البغدادي موجود في بلدة حجين الواقعة بسوريا على بعد 18 ميلا عن الحدود (السورية العراقية) داخل محافظة دير الزور. البغدادي، واسمه الحقيقي إبراهيم عواد إبراهيم البدري، تتلمذ على يدي الاردني ابو مصعب الزرقاوي. ظهر أمام الجمهور لأول مرة في يوليو/تموز عام 2014، عندما أعلن من جامع النوري في الموصل، التي استولى عليه "داعش"، إنشاء "دولة الخلافة" المزعومة في العراق وسوريا، ومنذ ذلك الوقت نشرت وسائل الإعلام أكثر من مرة أنباء عن القضاء عليه، لكن كلها لم تتأكد.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل الهدف من إسقاط الطائرة الروسية اغتيال شخصية بارزة؟
  2. مرشح ترمب للمحكمة العليا يؤكد براءته من اتهام التحرش
  3. دخان رمادي في واشنطن... مصير
  4. الاتحاد الأوروبي يلتف على العقوبات الأميركية بحق إيران
  5. التكنولوجيا الرقمية تنقذ
  6. الرئيس التونسي: التوافق مع حزب النهضة انتهى!
  7. ترمب: كيم جونغ-أون زعيم رائع !
  8. بعد اتهامه من طرف المغرب... الجزائر تطرد وسيط تسليح
  9. بين روسيا واسرائيل... علاقات معقدة !
  10. المعارضة السورية تناقش اتفاق إدلب
  11. الحكومة الأردنية تقر قانون الضرائب
  12. اختبار أحدث سلاح يستخدم الذكاء الاصطناعي بنجاح
  13. ترمب: أنا رجل صادق ولم أدفع للممثلة الإباحية
  14. الصدر يؤكد للحلبوسي اصراره على رئيس حكومة مستقل
  15. كويتيون يتذمرون من الحظر المتكرر لبعض الكتب!
في أخبار