: آخر تحديث

الجيش المصري يعلن مقتل "عناصر تكفيرية" في سيناء

القاهرة: أعلن الجيش المصري في بيان الخميس عن مقتل 21 من "العناصر التكفيرية"خلال الأيام الماضية في إطار عمليته العسكرية التي أطلقها في فبراير.

وجاء في البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على فيسبوك "اسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية على مدار الايام الماضية عن القضاء على ثلاثة عناصر تكفيرية مسلحة خلال استهداف القوات الجوية لاربعة اوكار".

وأضاف البيان انه تم "القضاء على 18 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة خلال تبادل لاطلاق النيران مع قوة المداهمة في شمال ووسط سيناء"، وانه تم القبض على ستة عناصر آخرين و232 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.

ويشن الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء لمكافحة الارهاب بدأها في التاسع من فبراير الماضي أسفرت حتى الان عن مقتل أكثر من مئة من (الجهاديين) ونحو 30 جنديا، بحسب إحصاءات الجيش.

وعلى صعيد احتياجات الاهالي في سيناء في ظل الحملة العسكرية قال الجيش في بيان الخميس إنه يواصل "طرح وتوزيع كميات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومي لضمان امداد المواطنين من اهالي شمال ووسط سيناء بكافة الاحتياجات المعيشية".

ومنذ أطاح الجيش بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات شعبية ضده، تخوض قوات الامن المصرية وخصوصا في شمال ووسط سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية (ولاية سيناء) المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

وتعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نهاية الشهر الماضي بأن يتم انهاء العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش بالتعاون مع الشرطة في سيناء "في أسرع وقت ممكن".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  2. الحل في اليمن قاب قوسين أو أدنى!
  3. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
  4. صالح إلى طهران وموقف العراق من العقوبات يتصدر المباحثات
  5. مجلس الوزراء السعودي يجدد رفضه للعنف بكل أشكاله
  6. السيسي يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي لبحث الأوضاع في ليبيا
  7. ما بين
  8. البابا فرنسيس يزور المغرب نهاية مارس
  9. جون بولتون يتوعد إيران بـ
  10. حملات دعوية لتجديد الخطاب الديني في مصر
  11. البطاقة الصحيّة في لبنان مهمة شرط ألا تتحول إلى تجربة فاشلة
  12. صالح يختتم جولته الخليجية: لا وقت نضيّعه وأمامنا عمل كثير
  13. المشير خليفة حفتر يعلن عدم مشاركته في مؤتمر باليرمو حول ليبيا
  14. المعارضة السورية تنهي اجتماعاتها في إسطنبول
  15. ضابط مظلي يخطط لإزاحة ترمب من البيت الأبيض
  16. 13 سفيرا مغربيا جديدا تلقوا الموافقة على اعتمادهم باستثناء العمراني
في أخبار