: آخر تحديث
العراق أسقط 4 قياديين داعشيين بينهم صدام عمر الجمل

والد معاذ الكساسبة يطالب بمحاكمة قاتله في الأردن

نصر المجالي: طالب صافي الكساسبة والد الطيار الأردني معاذ الذي أحرقه تنظيم (داعش) عام 2015، السلطات الأردنية بجلب الارهابي المسؤول عن الجريمة بالتنسيق مع السلطات العراقية التي اعتقلته والتحالف الدولي لمحاكمته في عمّان.

واعلن العراق يوم الجمعة عن اعتقال الداعشي صدام عمر الجمل وهو أحد المسؤولين عن جريمة إحراق الكساسبة، بعد أن استدرجه جهاز المخابرات العراقي مع أربعة قياديين آخرين.

وقال الكساسبة في تصريحات لموقع (عمون) إن محاكمة الارهابي القاتل في عمّان ستكشف ظروف وحيثيات وخبايا جريمة احراق الشهيد الطيار والتي لا تزال ظروفها غامضة.

وأضاف انه يطالب بصوت مرتفع واصرار شديد جلب المسؤول عن الجريمة، مشيرا الى ان وجود هذا الرجل سيكشف خبايا حادثة استشهاد ابنه. وأكد الكساسبة أن "المطلب الأول هو محاكمة القاتل لمعرفة حيثيات وظروف استشهاد معاذ، ولن يطالب باعدامه او القصاص منه الا بعد معرفة ذلك".

 

صدام أشرف على إحراق الطيار معاذ الكساسبة

 

مسؤول عن الجريمة

وكانت مصادر أمنية عراقية أكدت أن القيادي في تنظيم داعش الإرهابي صدام عمر الجمل الذي استدرجه جهاز المخابرات العراقي مع أربعة آخرين من قيادة داعش الإرهابي هو "أحد المسؤولين عن جريمة إحراق الطيار الأردني الشهيد البطل معاذ الكساسبة البشعة".

وكشفت مصادر أمنية عراقية، عن هوية القياديين الذي أُلقي القبض عليهم، وكان منهم القيادي البارز صدّام الجمل المسؤول الأمني لـ ما يُسمّى "ولاية الفرات” (تضم مدينة البوكمال السورية ومدينة القائم العراقية) في تنظيم داعش. 

وذكرت المصادر أسماء القياديين الآخريين وهم أبو زيد العراقي (نائب زعيم تنظيم داعش)، وعصام عبد القادر الزوبعي الملقّب "أبو عبد الحق الهمام" (أمير القوة الضاربة التابعة لفرقة الفتح في "ولاية الفرات" وأمير قاطع الميادين)، إضافة إلى "إسماعيل علوان العيثاوي" و"أبو سيف الشعيطي".

 

الإرهابيون الأربعة الذين اسقطتهم الاستخبارات العراقية

 

تخبط القرارات

وأذاعت الجهات الأمنية العراقية اعترافات مرئية للقياديين بينهم صدام الجمل الذي كشف فيها عن تخبط القرارات التي تصدر عن "أبو بكر البغدادي” وعن اللجنة المفوضة نتيجة الظروف التي يعيش فيها التنظيم بعد تلقيه العديد من الضربات، وخسارته معظم مناطق سيطرته والكثير مِن موارده، لافتاً إلى أن "هناك انقسامات كثيرة داخل التنظيم، وانشقاقات وصراعات داخلية، حتى إن كثيراً من العناصر فقدوا إرادة القتال". 

وأشارت المصادر، إلى أن الضربة التي نفَّذتها الطائرات الحربية العراقية داخل الأراضي السورية قبل أيام، جاءت بناء على معلومات حصلت عليها من القادة المعتقلين واستهدفت فيها اجتماعاً لـ "هيئة الحرب" في تنظيم داعش، ما أدى إلى مقتل أربعين قيادياً، على حدِّ قولها.

وحسب وسائل الإعلام العراقية، فإن عملية الاختراق النوعية التي استمرت ثلاثة أشهر، والتي تتبعت مجموعة من كبار قادة تنظيم داعش الذين كانوا يختبئون في سوريا وتركيا، تعتبر نصرا استخباريا مهما لـ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش.


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الشيطان مأزوم وفي ورطة
سوري - GMT السبت 12 مايو 2018 12:27
هذا الشخص هو الشيطان شكل وجه أقبح من الشيطان. أقبح مما يمكننا أن تتخيل. وشكله الرهيب هذا من ابتعاده الهائل عن الله. مجرم قاتل باسم الدين. أعداء الإنسانية لا يرحمون المجتمع من المجرم الأثيم الذي سلب الناس أمنهم واستقرارهم، داعش تقتل باسم الدين زعيمهم مجرم قاتل يدعى خليفة.
2. بعد الاستجواب
Wahda - GMT السبت 12 مايو 2018 16:43
اجمعوهم في قفص واحرقوهم ، العين بالعين
3. يجب
احمد شاهين - GMT السبت 12 مايو 2018 17:30
يجب حرفه حي كما حرق ابننا....بدون رحمة...... سؤالي الى شيخ ألأزهر انت خفت ورفضت أن تكفرهم وقلت انهم مسلمون وموحدونحقنا ألأن ان نقتص منهم بنفس الطريقة؟؟؟؟ سؤال ثاني الى الشيخ القرضاوي هل تستطيع ان تقنعني ان هذا الداعشي المجرم سيدخل الجنة لانه مسلم وان ألأم تريزا التي اهتمت بالفقراء طوال حياتها على ألأرض ستدخل النار لانها مسيحية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لاني أريد ان أعرف أذا كنت أتبع اله طالم او اله عادل
4. كل ظالم وله يوم
يحيى عبد الغني - GMT السبت 12 مايو 2018 19:12
يحترق قلب والد الكساسبة الذي اشترك صدام الجمل في حرق ابنه وتعازينا الخالصة له ولكل الأسرة التي تضررت من هذا الحادث الأليم ولا شماتة للذي اعتدى عليه لأن الله عز وجل لاينسى ابدا عقاب الظالمين وهذه هي آخرة كل انسان يغضب الله بقتل خليقته: "وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّـهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ. ابراهيم ﴿٤٢﴾
5. هذه الوجوه المجرمه
خالد - GMT الأحد 13 مايو 2018 10:00
حتي وجوههم مجرمه
6. و لكم في القصاص حياة
محمد فايد - GMT الأحد 13 مايو 2018 12:13
أولا : من أرض الكنانة يقول المولى عز و جل في الحديث القدسي يا ابن آدم انا الديان أفعل ما شئت فكما تدين تدان ونحن جميعا نحسب معاذ رحمه الله عند ربه في الجنة و نعيمها وندعوا له بالرحمة و الغفران من الله ثانيا : لابد من القصاص من هولاء المجرمون و بنفس الطريقة و أمام كل العالم لكي يكونوا عبرة لمن يعتبر و أخيرا ندعوا الله عز و جل جميعا أن يخلصنا من هولاء الشرذمة التي انهكت الأمة الإسلامية و فككتها و اتعبتها أيما تعب و أخيرا رحم الله معاذ و اسكنه فسيح جناته آمين ؛؛؛؛


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 13 سفيرا مغربيا جديدا تلقوا الموافقة على اعتمادهم باستثناء العمراني
  2. باحثون أميركيون: كوريا الشمالية تخفي قواعد للصواريخ
  3. الدراسة حول تغيير الساعة جاءت تحت الطلب... ولا يمكن تصديقها
  4. العاهل السعودي يكرم الفائزين بجائزة الملك خالد
  5. بريطانيا: هبوط عدد المهاجرين يسبب نقصًا في الأيدي العاملة الماهرة
  6. طائفة الروهينغا يفرون من المخيمات!
  7. باحثون يكتشفون كيف يبدو الحزن في الدماغ
  8. الرزاز للأردنيين: شمّروا عن سواعدكم!
  9. هل يساعد فحص مدته 5 دقائق على رصد الخرف مبكرا؟
  10. اختيار البقعة التي سيهبط فيها مسبار للبحث عن حياة في المريخ
  11. استفتاء إيلاف: نعم للعقوبات ضد طهران
  12. بوتين وترمب اتفقا على محادثات موسعة
  13. لماذا لم تقف ميغان في شرفة واحدة مع الملكة وأفراد أسرتها؟
  14. العاهل السعودي يستقبل وزير الخارجية البريطاني
  15. هل يكيد (الإخوان) بالملك!؟
  16. دعوة مجلس الأمن لتحقيق عاجل بتصاعد الإعدامات بعرب الأهواز
في أخبار