: آخر تحديث
الغارة العراقية نفذت في شمال شرق البلاد القريبة من العراق

طائرات عراقية تدمر مقر قيادة ودعم لداعش في سوريا

أعلن في بغداد اليوم عن تدمير طائرات إف 16 العراقية مقر قيادة ودعم لوجستي لتنظيم داعش في منطقة الدشيشة في شمال شرق سوريا.

إيلاف: قال مركز الإعلام الامني للقوات العراقية المشتركة ان طائرات اف 16 العراقية دمرت الاثنين تماما مواقع لتنظيم داعش داخل الاراضي السورية. 

واشار في بيان صحافي الاثنين تابعته "إيلاف" الى انه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وتنسيق واشراف قيادة العمليات المشتركة دكت طائرات F16 العراقية مقر قيادة ودعم لوجستي لعصابات داعش الارهابية في جنوب منطقة الدشيشة داخل الاراضي السورية، حيث تم تدمير الموقع بالكامل". 

واوضح ان هذه الضربات الجوية الدقيقة تاتي وفق معلومات استخبارية مؤكدة وجهود الخلية الجوية لقيادة العمليات المشتركة في هذه العملية منوها بان تفاصيلها ونتائجها ستعلن في وقت لاحق.

ويوم الجمعة الماضي اعلنت السلطات العراقية عن تنفيذ عملية امنية كبرى تمكنت خلالها من اعتقال قيادات مهمة في تنظيم داعش داخل الاراضي السورية والحدود العراقية معها، وكشفت عن تنفيذ ضربة جوية استهدفت اجتماعًا لهيئة الحرب في التنظيم ادت الى مقتل 40 قياديا ممن شاركوا في الاعتداء الأخير.

اضافت ان عملية القاء القبض على قادة داعش هؤلاء جرت داخل الاراضي السورية في المنطقة الحدودية مع العراق اثر عملية استخبارية نوعية، وادى التحقيق معهم الى استخلاص معلومات مفصلة، وتم بناء عليها تنفيذ ضربة جوية استهدفت اجتماعا لما تسمى هيئة الحرب في تنظيم داعش، ادت الى مقتل ما يقرب من 40 قياديًا، على رأسهم عمر عبد حمد الفهداوي - الملقب ابو طارق الفهداوي - امير هيئة الحرب وابو وليد السيناوي - والي ولاة الشام وابو اسلام الكردي - امني الشام واحمد يحيى زيدان - الملقب ابو حسن العسكري - الامير العسكري لولاية الفرات اضافة الى عدد من القيادات المهمة الاخرى في هيئة الحرب بين ولاة وامراء الوية وكتائب. 

كما نفذت الطائرات المقاتلة العراقية في السادس من الشهر الحالي ضربة جوية ضد مواقع لقيادات تنظيم داعش في جنوب منطقة الدشيشة في شمال شرق داخل الاراضي السورية. وغارات اليوم هي الثالثة التي تنفذها داحل الاراضي السورية. 

وكان العراق اعلن في 19 من الشهر الماضي عن تنفيذ طائراته الحربية غارات جوية ضد مواقع تنظيم داعش في سوريا من جهة حدوده الدولية معها لوجود خطر على أراضيه. وقال "نفذت قواتنا الجوية البطلة ضربات جوية مميتة ضد مواقع عصابات داعش الارهابية في سوريا من جهة حدود العراق". واشار الى "ان تنفيذ الضربات ضد عصابات داعش في الاراضي السورية جاء لوجود خطر من هذه العصابات على الاراضي العراقية، ويدل على زيادة قدرات قواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة الارهاب والقضاء عليه".

من جهته أوضح قائد في سلاح الجو العراقي أن الضربات كانت "ناجحة" ونفذتها مقاتلات من طراز إف–16 بالتنسيق مع دمشق.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد اكد في الشهر الماضي أنه سيتخذ كل الإجراءات اللازمة ضد اهداف وقيادات ومواقع تنظيم داعش في داخل سوريا.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. وماذا حدث لطائرات الحليف
فاروق جواد - GMT الإثنين 14 مايو 2018 17:41
من الغرابة بمكان ونحن نقرأ ان تقوم الطائرات العراقية بقصف مواقع قادة الإرهاب داخل الاراضي السورية بدلا عن النظام السوري وحليفهم الروسي ! في حين ان لا مقارنة بين القوة الجوية الروسية وطياريها وكذا جهاز استخباراتها وبين ما يملكه العراق من إمكانات متواضعة بهذا الشأن ! نتسائل بعجب هل يعوز الروس والنظام السوري القدرة ليقوم العراق بأداء مهامهم ! أم انه إيعاز للعراقيين من احدى الدول المارقة ليقوموا بالإخلال بقواعد اللعبة ومسرحية الإرهاب وداعش التي طال أمدها !!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المراسلات الحربيات تربكهن حركة
  2. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  3. الحل في اليمن قاب قوسين أو أدنى!
  4. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
  5. صالح إلى طهران وموقف العراق من العقوبات يتصدر المباحثات
  6. مجلس الوزراء السعودي يجدد رفضه للعنف بكل أشكاله
  7. السيسي يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي لبحث الأوضاع في ليبيا
  8. ما بين
  9. البابا فرنسيس يزور المغرب نهاية مارس
  10. جون بولتون يتوعد إيران بـ
  11. حملات دعوية لتجديد الخطاب الديني في مصر
  12. البطاقة الصحيّة في لبنان مهمة شرط ألا تتحول إلى تجربة فاشلة
  13. صالح يختتم جولته الخليجية: لا وقت نضيّعه وأمامنا عمل كثير
  14. المشير خليفة حفتر يعلن عدم مشاركته في مؤتمر باليرمو حول ليبيا
  15. المعارضة السورية تنهي اجتماعاتها في إسطنبول
  16. ضابط مظلي يخطط لإزاحة ترمب من البيت الأبيض
في أخبار