هنّأت الحكومة الأردنيّة الشعب العراقي والحكومة العراقيّة بإتمام الانتخابات البرلمانيّة التي جرت يوم السبت بنجاح. وقالت إنّ إنجاز هذا الاستحقاق الديمقراطي بنجاح يمثّل خطوة محوريّة ومهمّة على طريق استعادة الأمن والاستقرار في العراق الشقيق.

إيلاف: قال وزير الدّولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني، إن نجاح العملية الانتخابية يُعدُّ تتويجًا للانتصارات التي حقّقها العراق الشقيق ضد التنظيمات الإرهابية الجبانة، وفي مقدمها تنظيم داعش الإرهابي، الذي تحطّمت طموحاته البغيضة على صخرة صمود العراقيين.

وأشاد المومني بالإجراءات والجهود السياسية والأمنية والمجتمعية الكبيرة التي بذلها العراقيون في سبيل إنجاح الانتخابات، وحرصهم على مشاركة جميع القوى السياسية والحزبية، والأطياف المجتمعيّة في عمليّة سياسيّة جامعة؛ مؤكّدًا أهميّة ذلك من أجل تجاوز التحدّيات التي يواجهها العراق الشقيق، والاستمرار في بناء المؤسّسات، بما يكفل استقراره، وتحقيق تطلّعات شعبه.

وأكّد المومني دعم الأردن، قيادة وشعبًا، للأشقّاء العراقيين، ليتمكّن العراق من تجاوز التحدّيات السياسيّة، والاقتصاديّة، والأمنيّة، وبما يكفل أمنه واستقراره، واستعادة دوره المحوري عربيًّا، وإقليميًّا، وعالميًّا.

وجرت الانتخابات التشريعية العراقية 2018، وهي ثاني انتخابات عراقية منذ الانسحاب الأميركي من العراق في عام 2011، ورابع انتخابات منذ الغزو الأميركي للعراق في عام 2003، جرت يوم 12 مايو لانتخاب 329 عضوًا في مجلس النواب العراقي، والذي بدوره ينتخب رئيس الوزراء العراقي ورئيس الجمهورية.