: آخر تحديث
طلبت من القنصل التركي في القدس المغادرة "موقتًّا" 

إسرائيل تحشر أردوغان !

وضعت إسرائيل، تركيا أمام الاختبار حين طلبت وزارة خارجيتها الإسرائيلية، في بيان مقتضب، من القنصل التركي في القدس، غورجان تورك أوغلو، مغادرة البلاد بشكل موقت. 

وجاء في بيان الخارجية الإسرائيلية أمس أنه: "تم استدعاء القنصل التركي لدى القدس إلى وزارة الخارجية، وطلب منه العودة إلى بلاده (تركيا) لإجراء مشاورات لفترة من الوقت". 

والقرار الإسرائيلي يأتي بعد يومين من نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وتأكيد إسرائيل أنها ستبقى عاصمتها الموحدة إلى الأبد. ويعتبر القنصل التركي لدى القدس بمثابة سفير لأنقرة لدى فلسطين، ويقيم في القدس الشرقية. 

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شن منذ إعلان الرئيس الأميركي عن نقل السفارة "حملة كلامية" ضد القرار، مؤكدا على أن القدس عاصمة للفلسطينيين. كما ظل يعد بافتتاح عاصمة لبلاده في القدس الشرقية. 

واستدعت تركيا سفيرها لدى إسرائيل، كمال أوكم، المقيم في تل أبيب، أمس الأول الإثنين، في إطار إجراءات الردّ على ممارسات الجيش الإسرائيلي بحق فلسطينيين عزّل، على حدود قطاع غزة.

وأبلغت الخارجية التركية، أمس الثلاثاء، السفير الإسرائيلي لدى أنقرة، نيتان نائيه، بأن "عودته إلى بلاده لفترة، ستكون مناسبة". طلبت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، من القنصل الإسرائيلي لدى إسطنبول يوسف ليفي سفاري، مغادرة البلاد لفترة.

وذكرت مصادر دبلوماسية أن طلب الخارجية هذا جاء على خلفية التطورات التي أعقبت الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الفلسطينيين عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.


عدد التعليقات 13
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. حبايب
Jan - GMT الأربعاء 16 مايو 2018 12:48
هم حبايب, القضيه وما فيها ذر شوية رماد في عيون المغفلين العربان, الذين يزمرون لخليفة الاسلام وعضو الناتو الارهابي اردوغانلو عرف العربان البسطاء حقيقة علاقات تركيا مع امريكا واسرائيل لسكتوا لالف عام قادم, بس مساكينتركيا هي اكثر خباثه من الصهيونيه
2. المسألة التركية
مغترب - GMT الأربعاء 16 مايو 2018 13:07
الاتراك لايستطيعون فعل شي.... عين على اوربا بعتبارهم اوربيون وعين علي اسيا بعتبار انهم ورثة الدولة العثمانية (الرجل المريض) وفي الحالتين الموقف مزيف.
3. حماس خنجر مسموم
سالي - GMT الأربعاء 16 مايو 2018 13:14
حماس منظمة ارهابية منافقة ،حماس تحشد شباب واطفال وتزج بهم الى حدود دولة ذات سيادة ليكي يثيروا الشغب ويرموا عبوات مشتعلة واحجار باتجاه الشعب الاسرائيلي الذي مازال يتعامل معهم بكل احترام وضبط نفس ولكن السوال المهم اين هم اولاد وشباب خالد مشعل ، السيد هنية ، السيد سنوار الجواب ببساطة يدرسون بارقى الجامعات مع حسابات بنكية مع سيارات فارهة ، قادة غزة يجب ان يحاكموا كمجرمي حرب لانهم يعرفون بان مشروعهم الباطل لن يتحقق ولو بعد مليون سنة لان الشعب الاسرائلي هو صاحب الارض وصاحب الحق
4. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأربعاء 16 مايو 2018 13:17
Wow respect & love for the Turks they sure are so strong & honored by it unlike the Arabs with their faces are shamelessly eyes wide open
5. عاصمة ايه
واحد - GMT الأربعاء 16 مايو 2018 13:49
. كما ظل يعد بافتتاح عاصمة لبلاده في القدس الشرقية ....هل هذا يعني ان القدس ستصبح عاصمة لتركيا ايضا ؟؟؟قصدك سفاره وليس عاصمه
6. الاثنان حبايب
اوميد - GMT الأربعاء 16 مايو 2018 14:05
الدولتان تحتلان أراض ليس لهما فاسرائيل تحتل فلسطين وتركيا احتلت وتحتل ارض كوردستان وتحتل شمال القبرص ومحتلة لواء الاسكندرون السوري وتحتل عفرين الكوردية واحتلت مدينة الباب وجرابلس يعني الاثنان مستعمرين ومحتلين الا ان العربان لا يهمهم ما يفعله اردوغان من جرائم بحق الشعوب المحتلة من خلال تمثيلاياته الحماسية ببن فترة واُخرى من خلال تصريحات فقاعية يصدقها الكثيرمن العرب
7. تصحيح
مسلم - GMT الأربعاء 16 مايو 2018 14:11
العنوان يجب أن يكون ( اسرائيل تطرد القنصل التركي كرد على طرد السفير الاسرائيلي من أنقرة) و كان من المفروض أن تقوم كل من مصر و الاردن بهذا قبل تركيا
8. اردوغان ونتنياهو
زارا - GMT الأربعاء 16 مايو 2018 14:20
يبدي اردوغان المجرم تصريحا عن فلسطين فيفرح به الكثير من العرب والفلسطينيين. يبدي نتنياهو تصريحا عن قتل اردوغان للكورد فيفرح به عدد (اقل بكثير من العرب الفرحين باردوغان) من الكورد.والحقيقة ان الاثنين لا يختلفان عن بعض وانهما لا يهتمان لا لمعاناة وكلاهما مجرم. وهذا الامر واضح جدا، ومع ذلك استطاعا هما ومن شابههما ان يفرقا بين نظال الشعبين المنكوبين الى حد ما.الراسمالية تلعب جيدا في التفريق بين الشعوب.
9. غريب
Kamal - GMT الأربعاء 16 مايو 2018 14:45
كل هده التعليقات اختيرت من ظرف إيلاف لتلطيخ صورةتركيا القوية .اين هم العرب؟من طبيعة الحال نائمون ويخشون على كراسيهم .اما ان تحشر حماس وإيران ،فهذه أسطوانة أمريكية لتخويف العرب الخونة.كفى من هده المسرحية.الجنسية التركية أشرف من جنية العرب الخونة .اردغان رءيس منتخب من طرف شعبه و محبوب عند الجميع.فهو ليس ملكا ولا اميرا أو دكتاتورا مثل السيسي. لكن بعض الدول العربية .الاسف تتلقى التعليمات من الخارج .
10. سؤال
haider - GMT الأربعاء 16 مايو 2018 15:21
يوصف أردوغان بعد انتقاده لإسرائيل بالنفاق أليس من العدل أن يوصف الساكتون من الرؤساء العرب بالجُبن؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الكونغرس يعتزم تغيير قانونه الداخلي للسماح بارتداء الحجاب بمقره
  2. تعرف إلى مشروع تطوير وادي الديسة السعودي
  3. وزير التعليم الإماراتي: هدفنا تعليم مواكب للثورة الصناعية الرابعة
  4. عقوبات أميركية على أفراد وكيانات إيرانية وسورية وروسية
  5. ترمب: سألتقي بولي العهد السعودي إذا حضر قمة G20
  6. معضلة جبل طارق تهدد جهود ماي
  7. ترمب: واشنطن تعتزم أن تظل شريكًا راسخًا للسعودية
  8. هنت يلتقي ابنة نازانين المعتقلة لدى إيران
  9. ناسا تستعد لإستيطان القمر
  10. حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن
  11. كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية!
  12. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  13. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  14. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  15. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
في أخبار