الرباط: قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغريية، الخميس، إن عدد المشجعين المغاربة الذين سيساندون منتخبهم الوطني خلال نهائيات كأس العالم روسيا 2018، سيفوق 11500، يتوزعون، كما كتب على حسابه بــ"فيسبوك"، بين "ما يفوق 8500 مشجع مغربي سيحلون بروسيا" و"3000 من مغاربة العالم على الأقل سينضافون إليهم".

وأشار العثماني إلى أن هذه المعطيات قد أخبره بها عبد القادر لشهب، سفير المغرب لدى موسكو ، وذلك بمناسبة التوقف التقني في موسكو، في الطريق إلى كوريا الجنوبية. 

وأوضح العثماني أن لقاءه بالسفير المغربي كان مناسبة لــ"النقاش حول الاستعدادات لكأس العالم".

وكان العثماني قد نشر الأحد الماضي صورة مع السفير وأعضاء الوفد المرافق له في زيارته إلى كوريا الجنوبية، أرفقها بتعليق، جاء فيه: "في طريقي نحو كوريا الجنوبية في إطار الزيارة الرسمية لهذا البلد، قمت بزيارة سفير المملكة المغربية بروسيا بمعية الوفد المرافق لي، وكانت مناسبة للاطلاع مع السيد السفير حول عدة قضايا دولية ووطنية، ولا سيما قضيتنا الوطنية وكذا الإعدادات الجارية لاستقبال الفريق الوطني ومشجعي المنتخب الوطني، وكذا تتبع ملف ترشح المملكة لاحتضان كأس العالم 2026".

يشار إلى أن "أسود الأطلس" تنتظرهم مباريات حارقة خلال نهائيات كأس العالم المقبلة، التي تحتضنها روسيا ما بين 14 و15 يونيو المقبلين، وذلك لحساب المجموعة الثانية، التي وصفها عدد من المتتبعين بـ"مجموعة الموت"، بوجود إسبانيا والبرتغال وإيران، علاوة على المغرب.

ويأمل المغاربة في مشاركة جيدة في النهائيات المقبلة، حيث ينتظر أن يواجه منتخبهم منتخب إيران يوم 15 يونيو على أرضية ملعب سانت بيترسبورغ، ومنتخب البرتغال يوم 20 يونيو على أرضية ملعب لوجنيكي، ومنتخب إسبانيا يوم 25 يونيو على أرضية ملعب كالينينجراد.