غزة: أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن ظهر الثلاثاء عدة غارات على مواقع فصائل فلسطينية، ردا على اطلاق قذائف من القطاع على جنوب إسرائيل.

وقال اياد البزم الناطق باسم الوزارة التي تديرها حماس لوكالة فرانس برس "نفذت قوات الاحتلال عدة غارات جوية على مواقع للمقاومة في عدوان جديد على القطاع".

واكد مصدر أمني ان سلاح الجو "نفذ خمس غارات بالصواريخ على مواقع للمقاومة ما ألحق أضرارا كبيرة" دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

واكد مصدر محلي ان الغارات استهدفت أربعة مواقع تابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي وموقعاً تابعاً لحماس.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس ان "ما قامت به المقاومة صباح اليوم يأتي في إطار الحق الطبيعي في الدفاع عن شعبنا والرد على جرائم القتل الإسرائيلية وعمليات استهداف واغتيال المقاومين المقصودة في رفح وشمال القطاع".

واضاف ان "الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن اي تصعيد قادم". 

واطلق مسلحون فلسطينيون عددا من قذائف الهاون والصواريخ تجاه البلدات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، اعترض نظام القبة الحديدة غالبيتها وفق الجيش الإسرائيلي.

واعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء ان إسرائيل "سترد بقوة كبيرة" على القذائف التي تطلق من قطاع غزة على جنوب اسرائيل.

وقال نتانياهو "ننظر ببالغ الخطورة إلى الهجمات التي شنتها حركتا حماس والجهاد الإسلامي عليها من قطاع غزة". وأضاف ان الجيش "سيرد عليها بقوة كبيرة. كل من يحاول الاعتداء علينا سيدفع ثمنا باهظا".