إيلاف من لندن: ضمت قائمة مجلة فوغ لأقوى النساء العاملات في بريطانيا نفوذاً اسم ميغان، دوقة ساسيكس.

وأُدرج اسم ميغان التي تزوجت الشهر الماضي من الأمير هاري، على قائمة "فوغ 25" الى جانب المحامية المختصة بقضايا حقوق الانسان أمل كلوني ومصممة الأزياء ستيلا مكارتني ومؤلفة روايات هاري بوتر الكاتبة جي. كي. رولنغ فيما غابت عن قائمة هذا العام الملكة اليزابيث ورئيس الوزراء تيريزا ماي.

وقالت مجلة "فوغ" ان قصة دوقة ساسيكس "استحوذت على مخيلة الجمهور كما لم تستحوذ عليها امرأة أخرى هذا العام".

واضافت ان الدوقة بوصفها ناشطة نسوية اميركية من اصول عرقية مزدوجة تسهم "في بناء هوية جديدة للملكية في القرن الحادي والعشرين".

والأكبر سناً في قائمة مجلة فوغ هذا العام هي بريندا هايل (73 عاماً) التي أصبحت أول امرأة تولت رئاسة المحكمة العليا البريطانية في يوليو 2017.

والأصغر سناً على القائمة المغنية دوا ليبا (22 عاماً) التي سطع نجمها خلال الأشهر الاثني عشر الماضية وأصبحت أكثر الفنانين مشاهدة في بريطانيا خلال العام الماضي.

والسياسية الوحيدة على القائمة هي روث ديفدسون (39 عاماً) زعيمة حزب المحافظين المثلية في اسكتلندا.

من الأسماء الأخرى على قائمة اقوى النساء العاملات في بريطانيا كوليت روش مديرة التشغيل في نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم والكيمياوية الحياتية بريانكا جوشي. 

كما ضمت القائمة عارضتي الأزياء ادوا ابواه وايدي كامبل والكاتبة والأكاديمية شنيد بيرك والمنتجة التلفزيونية والناشطة البيئية اورلا دوهرتي والصحافيات كارول كادولادر وميليا جنتلمان وكاثرين فاينر والسكرتيرة الدائمة لوزارة التجارة الدولية انتونيا رميو.

وستظهر القائمة في عدد يوليو من الطبعة البريطانية لمجلة "فوغ" الذي سيكون متوفراً في الأسواق ابتداء من 8 يونيو.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "سي ان ان". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://edition.cnn.com/style/article/meghan-vogue-25-influential-women-intl/index.html