غزة: قال الجيش الاسرائيلي الاحد ان طائرات حربية اسرائيلية قصفت عشرة اهداف تابعة لحماس ردا على اطلاق صواريخ على اسرائيل من قطاع غزة الذي تسيطر عليها الحركة الاسلامية الفلسطينية.

واشار الجيش الاسرائيلي في بيان الى ان "طائرات مقاتلة قصفت عشرة مواقع ارهابية في ثلاثة مجمعات عسكرية تابعة لحركة حماس الارهابية في قطاع غزة". واضاف ان "من بين هذه الاهداف كان هناك موقعان لتصنيع وتخزين الذخيرة تابعان لحماس ومجمع عسكري". 

اتت هذه الضربات الجوية ردا على اطلاق صواريخ ضد إسرائيل، كما انها رد على "الانشطة الارهابية المختلفة التي وافقت عليها ونظّمتها حماس خلال عطلة نهاية الاسبوع" وفق البيان العسكري الاسرائيلي. ولم يتحدث الجانب الفلسطيني على الفور عن وقوع ضحايا بعد الغارات الجوية.

ومساء السبت اعلنت اسرائيل ان مقاتلين في قطاع غزة اطلقوا قذيفتين على الجنوب الاسرائيلي، ما اثار مخاوف من تجدد التصعيد بعد ايام من التوصل الى اتفاق لوقف النار وضع حدا لاسوأ تصعيد شهده القطاع منذ حرب 2014.

واعترضت منظومة القبة الحديد الدفاعية الاسرائيلية احدى القذائف، ويُعتقد ان القذيفة الثانية لم تبلغ هدفها وسقطت داخل القطاع، بحسب الجيش.