: آخر تحديث

هزيمة صادمة لنائب جمهوري أميركي ينتقد دونالد ترمب

واشنطن: مُني نائب جمهوري أميركي بهزيمة ساحقة الثلاثاء في الانتخابات التمهيدية للدفاع عن مقعده في مجلس النواب بعد تغريدة شديدة اللهجة ضده من دونالد ترمب، وتقدمت عليه مرشحة من حزبه انتقدت بقوة عدم ولائه حيال الرئيس الاميركي.

ولم يسبق لمارك سانفورد (58 عاما) المحنك في السياسة أن خسر انتخابات من قبل، وقد نجا حتى من فضيحة مدوية تناولها الإعلام على صلة بعلاقة خارج الزواج لا تزال مطبوعة في ذاكرة الأميركيين.

ومن الطائرة التي اعادته من سنغافورة بعد لقائه التاريخي مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، دخل دونالد ترامب بصخب على خط هذه الحملة المحلية لانتخابات تمهيدية جمهورية في جنوب كارولاينا، قبل ساعات قليلة من إغلاق مكاتب التصويت.

وكتب في تغريدة "مارك سانفورد لم يساعدني إطلاقا في حملتي" من أجل الانتخابات الرئاسية عام 2017.

ثم ألمح إلى تفاصيل مشينة في الفضيحة التي طاولت مارك سانفورد في وقت كان حاكم هذه الولاية الجنوبية الشرقية، إذ توارى من غير أن يتصل حتى بزوجته لعدة أيام في 2009. وبعدما اكد انه يريد قطع الاتصالات خلال رحلة في جبال أبالاش الأميركية، تم ضبطه في نهاية الأمر عائدا من الأرجنتين حيث انضم إلى عشيقته.

وقال ترمب ساخرا "سيكون أفضل حالا في الارجنتين"، معلنا دعمه لمنافسته كاتي أرينغتون "سيكون افضل في الارجنتين" التي ستواجه ف يالخريف مرشحا ديموقراطيا للمنصب بعدما أعلنت وسائل الإعلام الأميركية بعيد منتصل ليل الأربعاء فوزها.

وخلال الحملة، انتقدت كاتي ارينغتون قلة ولاء سانفورد لترامب، وقد طالبه خصوصا بنشر بياناته الضريبية، وهي انتقادات قد تكون ساهمت في هزيمته اكثر من التغريدة الرئاسية في اللحظات الاخيرة.

وطاول "تأثير دونالد ترمب" حتى الان جمهوريين آخرين انتقدوا الرئيس فابعدم الناخبون المناصرون له من السباق أو ارغموهم على خوض دورة ثانية في هذه الانتخابات التمهيدية السابقة لانتخابات السادس من تشرين الثاني/نوفمبر التي ستجدد مقاعد مجلس النواب الـ435 وثلث مقاعد مجلس الشيوخ، ويحاول الجهوريون فيها الاحتفاظ بغالبيتهم في الكونغرس.

ولكن دعم الرئيس الأميركي لا يكون حاسما على الدوام. وسيضطر حاكم جنوب كارولاينا هنري ماكماستر، من اوائل داعمي دونالد ترامب، الى خوض دورة ثانية بعد الانتخابات التمهيدية الجمهورية الثلاثاء.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. واشنطن ترحب بنتائج التحقيق السعودي بشأن خاشقجي
  2. ماي المتحدية: أنا باقية!
  3. مؤتمر باليرمو يكشف الخلافات العميقة بين الليبيين
  4. مريدو الإستفتاءالثاني حول بريكست يستعيدون الأمل!
  5. حين كذب يونس قنديل وزيّف خطفه وتعذيبه!
  6. ستة جيوش عربية تشارك في مناورات
  7. محمد السادس وماكرون يجريان مباحثات على انفراد قبل تدشين قطار
  8. وزير الأمن الإلكتروني الياباني يعترف بأنه لم يستخدم كومبيوترًا في حياته
  9. نتانياهو يحاول إنقاذ ائتلافه الحكومي غداة استقالة ليبرمان
  10. فرنسا: التحقيق في قتل خاشقجي
  11. الجبير: السعودية لديها جهاز قضائي مستقل وفعال
  12. النيابة العامة السعودية توضح ملابسات مقتل خاشقجي
  13. كبير طهاة الملكة اليزابيث يكشف عاداتها الغريبة في الأكل
  14. اكتشاف كوكب جديد يدور في فلك نجم مجاور لمنظومتنا الشمسية
  15. محمد بن راشد: نربي أولادنا على التسامح واحترام التنوع والاختلاف
  16. العموم
في أخبار