: آخر تحديث

هزيمة صادمة لنائب جمهوري أميركي ينتقد دونالد ترمب

واشنطن: مُني نائب جمهوري أميركي بهزيمة ساحقة الثلاثاء في الانتخابات التمهيدية للدفاع عن مقعده في مجلس النواب بعد تغريدة شديدة اللهجة ضده من دونالد ترمب، وتقدمت عليه مرشحة من حزبه انتقدت بقوة عدم ولائه حيال الرئيس الاميركي.

ولم يسبق لمارك سانفورد (58 عاما) المحنك في السياسة أن خسر انتخابات من قبل، وقد نجا حتى من فضيحة مدوية تناولها الإعلام على صلة بعلاقة خارج الزواج لا تزال مطبوعة في ذاكرة الأميركيين.

ومن الطائرة التي اعادته من سنغافورة بعد لقائه التاريخي مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، دخل دونالد ترامب بصخب على خط هذه الحملة المحلية لانتخابات تمهيدية جمهورية في جنوب كارولاينا، قبل ساعات قليلة من إغلاق مكاتب التصويت.

وكتب في تغريدة "مارك سانفورد لم يساعدني إطلاقا في حملتي" من أجل الانتخابات الرئاسية عام 2017.

ثم ألمح إلى تفاصيل مشينة في الفضيحة التي طاولت مارك سانفورد في وقت كان حاكم هذه الولاية الجنوبية الشرقية، إذ توارى من غير أن يتصل حتى بزوجته لعدة أيام في 2009. وبعدما اكد انه يريد قطع الاتصالات خلال رحلة في جبال أبالاش الأميركية، تم ضبطه في نهاية الأمر عائدا من الأرجنتين حيث انضم إلى عشيقته.

وقال ترمب ساخرا "سيكون أفضل حالا في الارجنتين"، معلنا دعمه لمنافسته كاتي أرينغتون "سيكون افضل في الارجنتين" التي ستواجه ف يالخريف مرشحا ديموقراطيا للمنصب بعدما أعلنت وسائل الإعلام الأميركية بعيد منتصل ليل الأربعاء فوزها.

وخلال الحملة، انتقدت كاتي ارينغتون قلة ولاء سانفورد لترامب، وقد طالبه خصوصا بنشر بياناته الضريبية، وهي انتقادات قد تكون ساهمت في هزيمته اكثر من التغريدة الرئاسية في اللحظات الاخيرة.

وطاول "تأثير دونالد ترمب" حتى الان جمهوريين آخرين انتقدوا الرئيس فابعدم الناخبون المناصرون له من السباق أو ارغموهم على خوض دورة ثانية في هذه الانتخابات التمهيدية السابقة لانتخابات السادس من تشرين الثاني/نوفمبر التي ستجدد مقاعد مجلس النواب الـ435 وثلث مقاعد مجلس الشيوخ، ويحاول الجهوريون فيها الاحتفاظ بغالبيتهم في الكونغرس.

ولكن دعم الرئيس الأميركي لا يكون حاسما على الدوام. وسيضطر حاكم جنوب كارولاينا هنري ماكماستر، من اوائل داعمي دونالد ترامب، الى خوض دورة ثانية بعد الانتخابات التمهيدية الجمهورية الثلاثاء.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترك معاهدة الصواريخ النووية بين يدي ترمب وبوتين يثير المخاوف
  2. ترمب وحيدًا في البيت الأبيض
  3. قمة ترمب كيم ستعقد أواخر فبراير
  4. نادمون على التصويت لبريكست يناضلون لبقاء بريطانيا في الإتحاد الأوروبي
  5. تظاهرات جديدة تعمّ السودان ومقتل متظاهرين
  6. زحل كان كوكبًا بلا حلقات!
  7. مصير التلفزيون التقليدي الغامض يقلق أسواق المال البريطانية
  8. لاجئون سوريون في لبنان يختبرون أسوأ شتاء
  9. جولة جديدة من محادثات أستانة حول سوريا في الشهر المقبل
  10. مظاهرات السودان: الأمن يفض اعتصاما شارك فيه الآلاف إثر مقتل طفل وطبيب في الخرطوم
  11. وفاة آخر حفيدة للسلطان العثماني في بيروت!
  12. هذه أهم بنود القمة الإقتصادية العربية في بيروت
  13. سفير عراقي يضرب عن الطعام وينهي أزمة لبلاده مع أذربيجان
  14. مواد سامة في قشور الموز
  15. أمير الكويت يدق المسمار الأخير في نعش قمة بيروت
  16. لماذا لقيت صورة لفستان زفاف في واجهة محل ثناءا كبيرا؟
في أخبار