: آخر تحديث
تحادثا حول العلاقات الدافئة وتقدير عال لزيارة الملك 2017

بماذا مزح بوتين أمام الأمير محمد بن سلمان ؟

نصر المجالي: قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز في العام 2017 إلى موسكو أعطت زخما لتطوير العلاقات الثنائية بين روسيا والمملكة العربية السعودية.

وتحادث الرئيس الروسي يوم الخميس مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الزائر لموسكو لحضور افتتاح مباريات كاس العالم، وأضاف بوتين موجها حديه للأمير محمد: "نتذكر زيارة الملك سلمان إلى موسكو في العام الفائت، وأطلب منك أن تنقل له تحياتي الحارة، زيارته أعطت نقاط أساسية لتطوير العلاقة بين البلدين".

ونقلت وسائل الاعلام الروسية عن بوتين قوله: "العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين في تطور مستمر وفعال، ونستطيع أن نفعل الكثير في هذه المجالات". وقال بوتين "من الواضح الآن أن العلاقة بين البلدين مفيدة وفعالة  لروسيا".

علاقات دافئة

وعلى ذي صلة، أعلن الرئيس بوتين أنه بغض النظر عن العلاقات الدافئة مع السعودية إلا أنه لا يستطع تمني النجاح لمنتخبها خلال لقائه مع روسيا.

وقال بوتين خلال لقائه ولي العهد السعودي مازحا: "أنتم تعلمون الدفء في العلاقات بيننا، وأنتم ستتفهمون لأني لا أستطيع أن أتمنى النجاح اليوم لفريقكم، المنتخب الأقوى سيفوز، ونحن نؤيد رياضة نزيهة ومنفتحة، بكل الأحوال سنتابع سوية مهارة لعب الرياضيين".

ولي العهد السعودي يتابع مباراة المنتخبين الروسي والسعودي

وصرح ولي العهد بدوره، بأنه سيكون راضيا عن أية نتيجة. وقال الأمير محمد بن سلمان: "حتى ولو خسرنا، سنجري سويا محادثات شاملة سياسية واقتصادية، وإن ربحنا سيكون هذا إنجازا إضافيا إلى ما حققناه من إنجازات"، الشيء الذي وافقه عليه بوتين بشكل تام.

معرض ثقافي

وانطلقت فعاليات المعرض الثقافي السعودي الذي نظمته الهيئة العامة للثقافة عشية انطلاق كأس العالم في روسيا 2018، يوم الأربعاء، في مبنى "متحف موسكو" وسط العاصمة الروسية، بحضور حشد كبير من الدبلوماسيين العرب والإعلاميين.

وكان في مقدمة الحاضرين من الجانب السعودي، أحمد بن فهد المزيد، المدير التنفيذي للهيئة الثقافية في المملكة العربية السعودية وسفير المملكة في موسكو رائد بن خالد قرملي.

ويستمر معرض الثقافة السعودية مدة ثلاثة أيام، حتى 16 يونيو، وهو يأتي في سياق الخطوات المتبادلة بين البلدين والرامية إلى تعزيز أواصر الصداقة والتعاون.
وركز المعرض على العلاقات الثنائية، لا سيما الزيارة التاريخية للملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا الاتحادية العام الماضي، ووقع الجانبان خلالها اتفاقيات للعمل المشترك في شتى المجالات.


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نبأ عاجل جدا
جاك عطالله - GMT الخميس 14 يونيو 2018 18:55
وكاله انباء جاك عطالله بنبأ عاجل لها الان اول قرار بعد نتيجه مباراة السعوديه - مادة واحد ترك كل لاعبى المنتخب السعودى بروسيا بعد تجريدهم من الجنسيه -- مادة 2 تجنيس خمسه لاعبين مصريين فورا اولهم محمد صلاح وايضا تجنيس كوبر
2. قائد شاب أمل المستقبل
عصام حبيب - GMT الخميس 14 يونيو 2018 19:06
الله يحفظك يا صاحب السمو فقد أحييت آمال الشباب العربي بالمستقبل كما أحيا الأب القائد سلمان آمال الشعوب العربية والإسلامية عندما أعاد لها كرامتها وثقتها في عزيمته وشدة بأسه ضد الفرس المجوس أعداء الإسلام والعروبة. أطال الله عمركما وسدد خطاكما ووفقكما لما فيه الخير والفلاح للعروبة والإسلام.
3. الاخضر الباهت !
رمسيس - GMT الخميس 14 يونيو 2018 22:17
يجب اقامة حد الحرابة على هذا الفريق !
4. إلى بشار الأسد ...
OMAR OMAR - GMT الجمعة 15 يونيو 2018 02:13
جاء عيد الفطر اليوم ... لاأعاده الله عليك وعلى جميع آل الأسد
5. رأي
محمود حمدان - GMT الجمعة 15 يونيو 2018 06:28
يبقى الأمير محمد بن سلمان شوكة في حلوق النازيين الجدد في طهران، مفاخذي الرضيعة، المجوس الأنجاس الحالمين بإعادة بناء أمجاد فارس، وسيدوس بحذائه قريباً فوق رأس هولاكو العصر وسفاح الدهر، المجرم ابن المجرم سفاح القرن بشار الأسد. أطال الله في عمر الأمير.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الملك سلمان يلتقي بومبيو في الرياض
  2. إلزام ممثلة إباحية بدفع نفقات ترمب القانونية
  3. بومبيو يصل إلى الرياض لبحث قضية اختفاء خاشقجي
  4. أيام جيمس ماتيس أصبحت معدودة في واشنطن
  5. ماكرون أثار موضوع تسرّب النازحين من لبنان إلى أوروبا
  6. الشرطة التركية تغادر القنصلية السعودية في إسطنبول
  7. الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية
  8. ميغان ماركل والأمير هاري ينتظران مولودهما الأول
  9. الإمارات تحذر من
  10. بعد الزيادة في ثمن الورق... هل تريد الحكومة قتل الصحافة المغربية؟
  11. الإمارات تتهم البريطاني هيدجز بالتجسس
  12. تقارير: خاشقجي قضى نتيجة تحقيق خاطئ بلا إذن
  13. أكراد سوريا يرفضون تهديدات دمشق
  14. السعودية تشرع في استدعاء أسماء سعودية تواجدت في تركيا إبان حادث خاشقجي
  15. الرئيس اليمني يقيل رئيس الحكومة على خلفية التدهور الاقتصادي
  16. الأطباء في بريطانيا يعالجون الشعور بالوحدة بدروس الرقص
في أخبار