غزة: اصاب الجيش الاسرائيلي السبت فلسطينيين اثنين كانا يطلقان بالونات حارقة من قطاع غزة في اتجاه الاراضي الاسرائيلية، وفق ما افادت مصادر اسرائيلية وفلسطينية.

وقالت متحدثة عسكرية اسرائيلية لفرانس برس ان "طائرة" اسرائيلية اطلقت النار قرب مجموعة فلسطينيين كانوا يطلقون بالونات حارقة في اتجاه اسرائيل.

وافادت مصادر امنية فلسطينية ان طائرة من دون طيار اطلقت نيرانها قرب مجموعة فلسطينيين شرق مخيم البريج في وسط قطاع غزة. واوضح اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس ان اثنين منهما اصيبا بجروح.

من جهته، قال المتحدث باسم جهاز الاطفاء في جنوب اسرائيل ايلي كوهين لفرانس برس انه تم السبت احصاء نحو عشرين حريقا تسببت بها بالونات او طائرات ورقية حارقة اطلقت من قطاع غزة، في مناطق اسرائيل المحاذية للقطاع.

واوضح انه منذ نهاية اذار/مارس، سجل اندلاع اكثر من 300 حريق.

وقتل 130 فلسطينيا على الاقل برصاص القوات الاسرائيلية منذ بدء احتجاجات "مسيرات العودة" على طول الحدود بين قطاع غزة واسرائيل في 30 اذار/مارس.

ونظم الفلسطينيون هذه الاحتجاجات لتأكيد حق اللاجئين بالعودة وكسر الحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع منذ اكثر من عقد.

وأقرّت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاربعاء بغالبية كبيرة قرارا يدين إسرائيل بسبب استخدامها القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، ورفضت إدخال تعديل اقترحته الولايات المتحدة يدين حماس لاعمال العنف هذه.