الرباط: وجه العاهل المغربي الملك محمد السادس رسالة شكر للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة على دعم بلاده لملف الترشيح المغربي لاحتضان مباريات كأس العالم وتصويت الإتحاد الجزائري لكرة القدم لصالحه.

وخلفت الرسالة الملكية صدى كبيرا لدى الصحافة الجزائرية وفي شبكات التواصل الإجتماعية، والتي ذهب بعضها إلى القول إن الرسالة تضمنت دعوة للجزائر لتقديم ملف ترشيح مشترك مع المغرب لاحتضان مباريات كأس العالم.

وأكد السفير المغربي في الجزائر، حسن عبد الخالق، وجود الرسالة الملكية، وكشف في تصري لقناة "البلاد تي في" الجزائرية بعض مضامينها، غير أن تصريحاته لم تتضمن أي تلميح حول الدعوة إلى ترشيح مشترك لاحتضان كأس العالم، والتي نسبتها بعض وسائل الإعلام للرسالة.

وقال عبد الخالق "فعلا تلقينا في المغرب باعتزاز كبير تصويت الجزائر الشقيقة لصالح الملف المغربي، وفي هذا الشأن أخبركم بأن العاهل المغربي الملك محمد السادس وجه رسالة شكر إلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة". 

وأضاف عبد الخالق أن العاهل المغربي عبر في رسالته للرئيس الجزائري عن صادق الشكر والامتنان لتصويت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لصالح الملف المغربي، وأنه "سجل باعتزاز كبير هذا الموقف الجزائري النبيل" الذي يعكس في نظره "قيم الشهامة والصدق والوفاء التي يتحلى بها الرئيس عبد العزيز بوتفلقية، ويعكس في نفس الوقت عمق أواصر الأخوة والتضامن التي تجمع بين الشعبين الشقيقين".

وقال عبد الخالق أن العاهل المغربي "أكد في هذه الرسالة أيضا حرصه على أن يعمل مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع الميادين، والارتقاء بها إلى مستوى طموحات الشعبين الشقيقين إلى المزيد من التقارب والوحدة والتكامل".