: آخر تحديث
متقدما على البابا فرنسيس

ترمب أكثر قادة العالم متابعةً على تويتر

جنيف: أظهرت دراسة سنوية اعدتها شركة "بورسون كون اند وولف" المتخصصة بالاعلام والعلاقات العامة ان الرئيس الاميركي دونالد ترمب يحظى باكبر عدد متابعين على تويتر بين قادة العالم متقدما على البابا فرنسيس ورئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي. 

وافادت الدراسة التي حملت عنوان "تويبلوماسي" انه مع حوالى 52 مليون متابع لحسابه "اصبح ترمب القائد العالمي الاكثر متابعة على تويتر في تشرين الاول/اكتوبر 2017 حين تجاوز البابا فرنسيس الذي اصبح الثاني عالميا مع اكثر من 47 مليون متابع لحساباته في تسع لغات".

واضافت ان "رئيس الوزراء الهندي يحتل المرتبتين الثالثة والرابعة مع 42 مليون متابع لحسابه الشخصي و26 مليون متابع لحسابه الرسمي".

وفي اوروبا، تصدرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اللائحة مع اكثر من خمسة ملايين متابع لحسابها الرسمي الخاص برئيس الحكومة البريطانية ويليها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون (اكثر من ثلاثة ملايين) الذي ارتفع عدد متابعيه بمعدل ثلاثة اضعاف منذ انتخابه رئيسا للجمهورية في ايار/مايو 2017.

وفي الدول العربية تتصدر اللائحة امرأة ايضا هي ملكة الاردن رانيا التي يتابع حسابها اكثر من عشرة ملايين شخص يليها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات ورئيس مجلس الوزراء (9 ملايين) والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز (6 ملايين).

ويعتبر ممثلو حكومات دول اميركا الجنوبية على تويتر "الاكثر نشاطا" مثل وزير الخارجية الفنزويلي خورخي ارياسا الذي كتب ما معدله 55 تغريدة يوميا خلال الاشهر ال12 الماضية.

واشارت الدراسة ايضا الى ان وزارة الخارجية الاميركية هي الهيئة الحكومية الوحيدة في الولايات المتحدة التي لا تتابع الحساب الشخصي للرئيس دونالد ترمب.

لكن في الوقت نفسه تتابع وزارة الخارجية الاميركية حساب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف والرئيس الايراني حسن روحاني.

وكشفت الدراسة ايضا ان رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 187 دولة متواجدون على تويتر "ما يشكل 97% من اصل 193 دولة عضو في الامم المتحدة".

وافادت ان حكومات "ست دول فقط هي لاوس وموريتانيا ونيكاراغوا وكوريا الشمالية وسوازيلاند وتركمانستان ليس لديها حسابات رسمية".

وفي حين يسجل ارتفاع في عدد متابعي معظم قادة العالم والحكومات على تويتر، ظهرت استثناءات.

بحسب الدراسة فان حسابات رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف ووزارتي الخارجية الروسية والاوكرانية سجلت تراجعا في عدد متابعيها بشكل كبير "بعدما قرر تويتر وقف المتابعين الوهميين".


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. .................
هارون - GMT الثلاثاء 10 يوليو 2018 17:07
بعض الصحف أظنها بحاجة إلى ربيع صحفي يعيدها إلى ماكانت عليه .. المادة الصحفية في هذا البعض من الصحف تكاد كلها تدور في فلك ترامب والعراق والمغرب وصورة صليب .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  2. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  3. أخنوش يهاجم
  4. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  5. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  6. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
  7. طهران تتهم دول جوار وأميركا وبوتين يعزيها
  8. ناسا تكتشف كوكبين جديدين يشبهان الأرض
  9. واشنطن تفتح جبهة جديدة مع بكين
  10. البرازيل توقف لبنانيًا بتهمة تمويل
  11. إنسان النيدندرتال يورث الإنسان العاقل جينات تسبب المرض
  12. روحاني: إيران ستعزز قدراتها الدفاعية الصاروخية
  13. إعصار يضرب أوتاوا ويتسبب بأضرار بالغة
  14. إليكم أبرز أسباب الطلاق المتصاعد في لبنان
  15. قادته داخل البيت الأبيض... مخطط
في أخبار