: آخر تحديث
غدا عملية العد بأربيل ونقل صناديق الانبار وصلاح الدين لبغداد

انتهاء عد الأصوات اليدوي لجنوب العراق بلا تغيير للنتائج

اعلنت المفوضية العراقية العليا للانتخابات اليوم عن اكمال عملية الفرز والعد اليدوي لاصوات ناخبي ست محافظات جنوبية من دون تغييرات تذكر للنتائج السابقة .. فيما تبدأ العملية غدا في اربيل بالترافق مع نقل صناديق الاقتراع المطعون بها من محافظتي الانبار وصلاح الدين الى بغداد.

وقال الناطق الرسمي للمفوضية القاضي ليث جبر حمزة في بيان صحافي تابعته "أيلاف" ان عمليات الفرز والعد اليدوي انتهت مساء هذا اليوم لمحافظتي المثنى والديوانية بتدقيق جميع المحطات الانتخابيــة الواردة بشأنها شكاوى وطعون.

منوها الى الى انه بذلك يكون قد تم اكمال الفرز والعد اليدوي للمحافظات الجنوبية الست:  البصرة و ميسان و ذي قار والمثنى و القادسية وواسط  والبالغة 500 صندوقا بعد نقلها الى مركز الفرز والعد اليدوي في بغداد حيث تم انجاز العملية. 

يأتي ذلك فيما اشارت مصادر مقربة من مفوضية الانتخابات الى عدم وجود تغير في النتائج التي اظهرتها اجهزة العد الالكتروني في وقت سابق مؤكدة ان نسبة المطابقة في عمليتي العد اليدوي والالكتروني للمحافظات الجنوبية الست كانت 100 بالمائة.

غدا يبدأ العد بأربيل وتنقل صناديق الانبار وصلاح الدين لبغداد

واشار القاضي حمزة الى ان العمل مازال مستمرا لإكمال نقل بقية المحطات الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعون للمحطات الانتخابية لمحافظتي صلاح الدين والانبار وبشكل تراتبي .. موضحا ان مجلس المفوضين وصل صباح اليوم الى مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان الشمالي لاجراء عملية الفرز والعد اليدوي للمحطات الواردة بشأنها شكاوى وطعون بدءا من غد الخميس بعد ان تم اكمال الامور اللوجستية كافة  بأشراف مجلس المفوضين .. داعيا ممثلي الامم المتحدة والكيانات والاحزاب السياسية ووسائل الاعلام كافة الى حضور عملية العد غد .

وعلى الصعيد نفسه سيتم غدا نقل صناديق الاقتراع لمحافظتي الأنبار البالغة 501 محطة وصلاح الدين 425 محطة التي  قدمت عليها شكاوى وطعون الى بغداد لغرض عدها وفرزها يدويا.

ومن جانبه أعلن القاضي المنتدب للإشراف على العد والفرز اليدوي في محافظة أربيل القاضي عادل جاسم عدم استطاعة المفوضية اعلان نتائج العد والفرز اليدوي في محافظتي كركوك التي انتهت الالاربعاء الماضي  والسليمانية التي انجزت امس الثلاثاء لانها قد تؤثر على باقي المحافظات وعلى العملية في الخارج. واوضح انه بعد الانتهاء من العد والفرز في أربيل سينتقل القضاة الى محافظة دهوك لاجراء عملية العد اليدوي هناك للصناديق المطعون بها.

وفي الرابع من الشهر الحالي بدأت في كركوك عمليات إعادة فرز الأصوات يدويا للانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 أيار مايو الماضي.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. حكومة السفلة
عاجزة - GMT الخميس 12 يوليو 2018 05:28
عاجزة عن ان تقدم الكهربا عاجزة عن حفظ الامن عاجزة عن انتشال الناس من الفقر عاجزة عن التخلي عن طائفيتها عاجزة عن بناء اي مستفى او شالرغ او دار سكن عاجزة عن استثمار موارد العراق المعطلةبسببها غاجزة عن حفظ سرية اسئلة الامتحانات عاجزة عن الحفاظ على حقوق العراق المائية عاجزة عن التخلص من الطائفيةوالمناهج المتخلفة بالتعليم عاجزة عن التخلص من النفايات عاجزة عاجزة عاجزة ولكنها تهرول نحو ايران لتضع ثروة العراق وارواح ابنائه بيد الايرانيين اذن لماذا انتم في الحكومة هذه المناصب ليست لكم لانكم رعيان وجهلة سقوطكم صار هو الحل الوحيد لنجاة العراق العشائر التى يشتريها مالكي بالاموال التى سرقها من الشعب ويطلب منها اصدار بيانات لاحتواء ثورة اهل البصرة لن تفيدكم انتم صرتم اكسباير تحتاجون قلع شلع هؤلاء ليسوا عشائر بل مرتزقة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. دخان رمادي في واشنطن... مصير
  2. الاتحاد الأوروبي يخرق العقوبات الأميركية على إيران
  3. التكنولوجيا الرقمية تنقذ
  4. الرئيس التونسي: التوافق مع حزب النهضة انتهى!
  5. ترمب: كيم جونغ-أون زعيم رائع !
  6. بعد اتهامه من طرف المغرب... الجزائر تطرد وسيط تسليح
  7. بين روسيا واسرائيل... علاقات معقدة !
  8. المعارضة السورية تناقش اتفاق إدلب
  9. الحكومة الأردنية تقر قانون الضرائب
  10. اختبار أحدث سلاح يستخدم الذكاء الاصطناعي بنجاح
  11. ترمب: أنا رجل صادق ولم أدفع للممثلة الإباحية
  12. الصدر يؤكد للحلبوسي اصراره على رئيس حكومة مستقل
  13. كويتيون يتذمرون من الحظر المتكرر لبعض الكتب!
  14. روسيا
  15. الكرملين: إسقاط الطائرة الروسية عمل إسرائيلي متعمد
في أخبار