: آخر تحديث

ألمانيا تريد اتفاقًا سريعًا مع إيطاليا لإعادة المهاجرين

انسبروك: قال وزير الداخلية الالماني هورست سيهوفر الاربعاء انه يسعى الى التوصل الى اتفاق مع روما بحلول نهاية يوليو بشأن القضية المثيرة للجدل المتعلقة بعودة مهاجرين من المانيا الى ايطاليا.

وكان سيهوفر يتحدث الى صحافيين بعد اجتماع مع نظيره الايطالي ماتيو سالفيني عشية اجتماع في انسبروك لوزراء العدل والداخلية في الدول الاوروبية ينبغي ان يكون مخصصا الى حد كبير لمسألة الهجرة. 

اشار سيهوفر الى ان مسؤولين من البلدين سيجتمعون "بسرعة كبيرة" لمناقشة هذه القضية، على ان يلتقي هو ايضا مع سالفيني مجددا في يوليو او على ابعد تقدير في اوائل اغسطس.

التوصل الى اتفاق مع إيطاليا بشأن اعادة اللاجئين يمثل حجر اساس التفاهم الذي تم بين وزير الدخلية الالماني والمستشارة الالمانية لوضع حد لأزمة سياسية عميقة بين سيهوفر وانغيلا ميركل كادت ان تطيح بحكومتها. وينتهج سيهوفر سياسة متشددة حيال المهاجرين، وينتقد ميركل بسبب سياسة الابواب المفتوحة التي اعتمدتها في السنوات الماضية اثناء تدفق مئات الاف المهاجرين الى اوروبا. 

من جهته قال سالفيني انه يتقاسم مع سيهوفر "هدفا مشتركا: الحد من وصول المهاجرين الى اوروبا، والحد من عدد القتلى (الذين يسقطون خلال رحلتهم في البحر)، والحد من اعداد المهاجرين الذين يصلون الى ايطاليا والمانيا". واضاف انه ينتظر مزيدا من الافعال لتعزيز الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي قبل ابرام اي اتفاق بشأن اعادة المهاجرين. 

وتابع وزير الداخلية الايطالي "لقد طلبنا وحصلنا على دعم من اجل تعزيز الحدود الخارجية، ومن اجل معالجة المشكلة بدءا من الاراضي الليبية، ومن اجل الحصول على اموال لافريقيا وخفض عدد عمليات العبور". واضاف "قبل ان نقبل اي مهاجر في ايطاليا، نريد ان تحمي اوروبا حدودها الخارجية. وعندما يصبح ذلك حقيقة، يمكننا التطرق الى ما تبقى" من مسائل. 

كما اشار سالفيني الى وجوب ان تتضمن اي اتفاقات مقبلة بين الاتحاد الاوروبي والبلدان الافريقية تعهدات من جانب الافارقة من اجل ان يُعيدوا مواطنيهم الذين تُرفض طلباتهم في اوروبا.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تقرير أميركي: إيران لا تزال أكبر راعية للإرهاب
  2. هيومن رايتس تتهم تركيا بخرق قوانين الحرب بكردستان العراق
  3. عاهل الأردن يدعو لتطوير قانوني الانتخاب والأحزاب
  4. عاصفة (علي Ali) تحاصر المملكة المتحدة
  5. ستورمي دانيالز: العلاقة مع ترمب كانت الأقل إثارة
  6. قمة سعودية - باكستانية في جدة
  7. الشابات البريطانيات لسن سعيدات!
  8. ترشيح القيادي الكردي برهم صالح رئيسًا لجمهورية العراق
  9. هجوم كراهية ضد حسينية شيعية في لندن
  10. بريطانيا تحاكم زوجين إيرانيين حاولا اختبار عذرية ابنتهما!
  11. عمران خان في السعودية ساعيًا إلى
  12. أول خلاف بين العبادي والحلبوسي.. تحقيق واتهامات!
  13. امرأة اتهمت مرشح ترمب للمحكمة العليا بـ
  14. الهجرة ومفاوضات بريكست على جدول أعمال القادة الأوروبيين
  15. هل تساهم زيارة ماكرون إلى لبنان في حلحلة عقد تأليف الحكومة؟
  16. كوريا الشمالية ستغلق نهائيًا موقع التجارب الصاروخية
في أخبار