: آخر تحديث
الكشف عن اعترافات خاطفي نيباليتين شمال بغداد

بدء عد أصوات الناخبين يدويًا في أربيل العراقية

لندن: بدأت اليوم عمليات العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع في مدينة أربيل العراقية عاصمة اقليم كردستان الشمالي.. فيما كشفت السلطة القضائية عن اعترافات خاطفي نيباليتين شمال بغداد مؤخرا وتم تحريرها بعد ذلك.

ويبلغ عدد الصناديق المشمولة بإعادة العد والفرز 215 صندوقاً مطعون بنتائجها حيث تجري عملية العد اليدوي بحضور ممثلي الأحزاب ومنها المعارضة في القاعة آلتي تجري فيها العملية غرب مدينة أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق الشمالي.

وتتم العملية تحت إدارة قضاة منتدبون يتولون مهام مسؤولي مفوضية الانتخابات بعد تجميد عمل مجلس المفوضية اثر اتهامات طالتهم بالفشل في إدارة عملية الاقتراع والتواطؤ في ارتكاب مخالفات. 

وهناك أيضا 330 صندوقا آخر في محافظة دهوك بأقليم كردستان بانتظار العد والفرز اليدوي لاحقا.

وكانت مفوضية الانتخابات التي يديرها مجلس القضاة المنتدبين أعلنت أمس عن وصول قضاة مجلس المفوضين الى مدينة أربيل لاجراء عملية الفرز والعد اليدوي للمحطات الواردة بشأنها شكاوى وطعون.

وأعلنت المفوضية امس عن إنتهاء عمليات العد والفرز في محافظات السليمانية والبصرة وميسان و ذي قار والمثنى والديوانية وواسط بعد ان تم نقلها الى مركز الفرز والعد اليدوي في بغداد بإستثناء السليمانية.

وأكدت إستمرار العمل لإكمال نقل بقية المحطات الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعون اليوم للمحطات الانتخابية لمحافظتي صلاح الدين والبالغة 425 صندوقا والانبار والبالغة 501 صندوقا الى بغداد وبشكل تراتبي. 

وسبق للبرلمان العراقي ان قرر في 6 حزيران يونيو الماضي إعادة الفرز والعد اليدوي للأصوات بعد أن قالت كتل سياسية والحكومة إن خروقات جسيمة وعمليات تزوير قد رافقت الانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 ايار مايو الماضي.
 
الكشف عن اعترافات خاطفي نيباليتين شمال بغداد

كشف القضاء العراقي اليوم عن اعترافات خاطفي أمراتين نيباليتين شمال بغداد حيث صدقت محكمة تحقيق مدينة الخالص التابعة لمحكمة استئناف محافظة ديالى (65 كم شمال شرق بغداد) أقوال متهمين قاما بخطف الامرأتين اللتين تحملان الجنسية النيبالية بالاشتراك مع متهمين آخرين.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان صحافي الخميس تابعته "إيلاف" إن "محكمة التحقيق في الخالص صدقت أقوال متهمين اعترفا بخطف امرأتين تحملان الجنسية النيبالية بالاشتراك مع آخرين تم إصدار أمر قبض بحقهم.

وأشار الى أن "احد المتهمين قاما بحجزهن في قرية تابعة لقضاء الخالص لكن القوات الأمنية ألقت القبض على شقيق المتهم وتم التواصل معه حتى قاما بتركهن وتم تحرير المختطفات في الثامن من الشهر الحالي. 

وأوضح المتحدث القضائي أن "محكمة تحقيق الخالص صدقت أقوال المتهمين وفقا لأحكام المادة 421 من قانون العقوبات العراقي والمحكمة بصدد إحالة المتهمين على محاكم الموضوع لينالا جزاءهما العادل".

وكانت الشرطة العراقية اعلنت الاحد الماضي تحرير الامرأتين النيباليتين اللتين كانتا قد اختطفتا السبت.

وقال قائد شرطة محافظة ديالى فيصل العبادي إن القوات الأمنية "نجحت وبعد عمل استخباري مثمر ومتابعة دقيقة من تحرير المختطفتين بعد يوم على اختطافهما على طريق بغداد - كركوك شمال  مدينة بعقوبة عاصمة المحافظة.

وكان مسلحون اختطفوا المرأتين اللتين كانتا تستقلان سيارة أجرة مع ثلاثة فلبينيين آخرين ناحية العظيم في شمال بعقوبة.

ويوم الثلاثاء الماضي أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن ما حصل من اختطاف للعاملتين  النيباليتين هو جريمة منظمة وحصل بسبب صراع بين شركات الخدمات.  وقال العبادي خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي "العملية حصل فيها نوع من التمثيل وهي أشبه بالمسرحية الفاشلة".. وأشار إلى أن القوات الأمنية تمكنت من تحرير المختطفتين واعتقال جميع من اشترك في عملية الخطف.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Hate Iraq, Loathe Iraq, D
Rizgar - GMT الخميس 12 يوليو 2018 10:57
Hate Iraq, Loathe Iraq, Detest Iraq, Abhor Iraq, Dislike Iraq, Despise Iraq, Abominate Iraq, Execrate Iraq, ........forever. اللعنة على الكيان العربي العنصري الخبيث .
2. على المهتمين بتاريخ الكيان
Rizgar - GMT الخميس 12 يوليو 2018 11:49
على المهتمين بتاريخ الكيان الاجرامي ....رجاء شاهد وا الفلم الوثائقي المهم: Birds of death : RAF الفلم مبني على مقابلا ت تاريخية للطيارين الانكليز الذين قاموا بقصف كوردستان ....واجبروا الشعب الكوردي بالقبول بالكيان اللقيط .
3. دولة
قرقوز - GMT الخميس 12 يوليو 2018 15:04
اللي ميقبل ينطي رئاسة الوزاره لحزب الدعوه (نوري المالكي) أبو اسراء سيقدم العراق حفنه من تراب !! واللي مينطي لعشيرة المنصوري فديه لمقتل ابنهم سيحرقون نفط العراق!! واللي ينزل من استحقاق هادي العامري الأنتخابي صوت واحد نتيجة أعادة العد والفرز اليدوي , سوف يقلب العراق على راسه ويكشف عورته!!! بس اريد اشوف شنو هاي من دوله سيئةوحكومه سيئةوشعب سيء
4. كم انت قذر يا العراق
- GMT الخميس 12 يوليو 2018 15:40
رقص وغنى اهالي بغداد على جثث اليهود المعدمين في الساحات العامية وتم اغتصاب اليهوديات في الساحات العامة ١٩٤٨- ١٩٥٠. لن يصل عرب العراق إلى أية إنجازات ( ماعدا اغتصاب اليهوديات وانفال الكورد) ، لن يصل العرب إلى أية إنجازات لا اليوم ولا غداً، ولا في أي مجال، ولا حتى في مجال "الكلمات المتقاطعة"، وبعيداً عن زعيق وصراخ الفقهاء، ما دامت القيم الصحراوية والبدوية تحكمهم، وتتحكم بهم، وتنهش لحومهم....وما دام الاغتصاب الجنسي والانفال والتعريب والسرقة في عروقهم ....


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خلاف عراقي بريطاني حول طبيعة الحكومة الجديدة
  2. الزعيمان الكوريان يستعرضان وحدتهما على جبل بايكتو
  3. رحيل رئيس الوزراء المغربي الأسبق محمد كريم العمراني
  4. عمران خان: سنلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن
  5. بغداد تعيد سفيرها في طهران... وتعتذر!
  6. آراء متعددة بشأن التفاهم حول ما يجري في إدلب
  7. تسمية شارع باسم بدر الدين تفجّر أزمة سياسية في لبنان
  8. محمد بن راشد: لا قوة تستطيع الوقوف أمام طموحات شعبنا
  9. فرنسا تغيّر سياستها في ليبيا... ولّى زمن هولاند
  10. بوتين يستعرض مهاراته في الرماية ببندقية كلاشنيكوف جديدة
  11. فيلم عن الحياة السرية لسيدة كانت تعمل حارسا شخصيا
  12. حكومة ميركل تواجه انتقادات لاذعة
  13. خالد بن سلمان: أمن البحر الأحمر وخاصة باب المندب من أمن السعودية
  14. اتفاقية جدة تسدل الستار على التوتر المزمن بين اريتريا واثيوبيا
  15. تقرير أميركي: إيران لا تزال أكبر راعية للإرهاب
  16. هيومن رايتس تتهم تركيا بخرق قوانين الحرب بكردستان العراق
في أخبار