: آخر تحديث

غارات إسرائيلية على غزة ردًا على إطلاق صاروخ

القدس: أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن غارات جديدة على مواقع تابعة لحركة حماس الإسلامية في قطاع غزة ردًا على إطلاق صاروخ عبر الحدود. 

واعترضت منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية الصاروخ الذي أطلق خلال الليل من الجيب الخاضع لسيطرة حماس، وفق ما أعلن الجيش. وأفاد البيان أن طائرات ومروحيات عسكرية نفذت غارات على "أهداف للإرهابيين في معسكرات تابعة لحماس" في غزة. 

تأتي الغارات الأخيرة عقب ضربات نفذها الجيش الإسرائيلي على موقعين لحماس الأحد ردًّا على بالونات حارقة أطلقت من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية من دون أن يتسبب ذلك بوقوع إصابات.

وقال مصدر أمني في حركة حماس إنّ إحدى غارتي الأحد استهدفت نقطة مراقبة لكتائب عزّ الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، في شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، فيما استهدفت الغارة الثانية موقعًا شرق مدينة غزة.

من جهة ثانية، قال المصدر نفسه "توغلت جرافات عسكرية إسرائيلية عدة برفقة حفارات صباح اليوم الاثنين، داخل السياج الفاصل في شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. وشرعت بأعمال تجريف بالمكان".

وفي الأسابيع الأخيرة كانت الحدود بين قطاع غزة والدولة العبرية هادئة نسبيًا بعد اتّفاق سمحت بموجبه إسرائيل لقطر بأن تقدّم مساعدات بملايين الدولارات لتزويد محطة الكهرباء في القطاع المحاصر بالوقود وتسديد الرواتب المتأخّرة إلى موظفيه.

خاضت إسرائيل والفصائل المسلّحة في قطاع غزّة ثلاث حروب منذ العام 2008، بينما شهدت المنطقة الحدودية تظاهرات متكرّرة منذ 30 مارس تخلّلتها مواجهات دامية بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، ما زاد المخاوف من اندلاع حرب رابعة. 

وقتل 240 فلسطينيًا على الأقلّ منذ انطلقت التظاهرات التي أطلق عليها اسم "مسيرات العودة". وقتل جنديان اسرائيليان خلال الفترة نفسها، أحدهما برصاص قناص فلسطيني، والآخر في عملية للقوات الخاصة داخل غزة. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب يريد صديقه المُتهم بـ
  2. تعزيزات عسكرية الى سنجار لمواجهة مسلحي حزب العمال
  3. هجوم نيوزيلندا: صمت دقيقتين وقت صلاة الجمعة وبث الآذان في التليفزيون والإذاعة
  4. من هي داريغا نزارباييف التي صعدت سلم السلطة بعد يوم من
  5. يتناولن موانع حمل هرمونية ويحمِلن... لماذا؟
  6. أسرار أصل الحياة في كويكب قريب من الأرض
  7. مخاوف أميركية جديّة... العراق يتعرض لغزو إيراني
  8. العالم مقبل على ثورة كبرى في مجال السفر حول العالم عبر الفضاء!
  9. استنفار في الجيش المغربي بعد انشقاق قادة بـ
  10. محللون: شرخ في معسكر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
  11. خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفياً بملك المغرب
  12. ماي تفجر قذيفتها في وجه الجميع!
  13. نور سلطان نزارباييف غاب وحضر
  14. القضاء المغربي يدين عمدة وجدة ورئيس جهة الشرق بالسجن النافذ
  15. من هو جون بيركو الرئيس الحالي لأقدم برلمان في العالم؟
  16. توسك: سنمنح لندن تأجيلا قصير المدى للخروج
في أخبار