: آخر تحديث
مفوضية شؤون اللاجئين ترفض طلب والدها وشقيقها بمقابلتها

أستراليا تقرر منح فتاة سعودية حق اللجوء

اعتبرت المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة أن الفتاة السعودية التي هربت من أسرتها في الكويت إلى تايلاند هي طالبة لجوء من أستراليا.  

إيلاف: طلبت المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة أستراليا منح حق اللجوء إلى رهف محمد القنون اليوم (الأربعاء التاسع من يناير 2019)، فيما ذكرت وزارة الداخلية الأسترالية في بيان أن المفوضية السامية سلمت ملف "رهف إلى أستراليا لتدرس إمكانية منحها اللجوء بصفتها لاجئة لأسباب إنسانية".

وأعلنت وزارة الداخلية الأسترالية أن ملف رهف القنون تحت الدراسة "مثلما تفعل عادة بالنسبة إلى الملفات التي تتلقاها من المفوضية السامية للاجئين".

 

صورة وزعها مكتب الهجرة التايلاندي في 7 يناير 2019 للفتاة السعودية رهف القنون

 

وكانت أستراليا أعلنت أمس الثلاثاء أنها "ستدرس بعناية" طلب لجوء القنون، التي أوقفت في مطار بانكوك، بعدما فرّت من الكويت، ثم سمح لها بالخروج برفقة ممثلين عن مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في قضية أثارت اهتمامًا عالميًا. وألمح مسؤولون أستراليون بشكل واضح إلى أنه سيتم قبول طلبها.

وكانت السفارة السعودية في تايلاند نفت تقديمها أي طلب لبانكوك من أجل تسليم الشابة السعودية الفارّة رهف محمد القنون إلى الرياض.

قالت السفارة السعودية في تايلاند إنه لا يوجد لدى الفتاة "حجز عودة.. مما يتطلب ترحيل السلطات التايلاندية إياها". أضافت السفارة إنها تتواصل مع والد الفتاة، وإن جواز سفرها لم يسحب منها، وشددت على أنه لا سلطة لديها لاحتجاز رهف في المطار أو في أي مكان آخر.

مقابلة مرفوضة

هذا وأكد رئيس مكتب الهجرة التايلاندي، اللفتنانت جنرال سوراشيت هاكبال، أن مفوضية شؤون اللاجئين في الأمم المتحدة أو ما يُعرف بـ"UNHCR" لن تسمح لوالد الفتاة السعودية رهف القنون وشقيقها بمقابلتها خلال الزيارة التي يقومان بها إلى تايلاند.

واصل حديثه قائلًا: "أطلعتنا المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة UNHCR أمس أنهم لن يسمحوا لهما (الوالد والشقيق) بمقابلة الفتاة"، لافتًا إلى أن والد وشقيق رهف يجتمعان مع القائم بالأعمال السعودي في بانكوك، وأنهما سيغادران البلاد، الأربعاء.

وكان والد وشقيق الفتاة وصلوا إلى تايلاند أمس الثلاثاء، وطلبا اللقاء برهف، التي قابلت طلبهم بالرفض.
 


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الخميس 10 يناير 2019 00:22
this chick really will survive & live I a better place
2. موفقه
Rano - GMT الخميس 10 يناير 2019 03:03
موفقه ست البنات< اليوم اخوها وابوها ايجو يقابلوها٫ عشان يعملوا جريمه "اللاشرف" وين كانوا في الماضي؟؟ وليه ابوها واخوها مش ابوها وامها؟؟ ورفضت تقابلهم٫ احلا رد ع كل العادات
3. بنت شجاعة
أبو نواس - GMT الخميس 10 يناير 2019 04:31
بنت شجاعة استطاعت التخلص وبجدارة من فرض سيطرة ولي أمرها عليها لتقرر هى مصير حياتها بنفسها بعد الدعم الكبير التي حصلت عليه من المتابعين لحالتها وتدخل منظمة حقوق الإنسان للدفاع عنها ورعايتها وفتح أستراليا أبوابها لها وهذا ما سيشجع الكثيرات على القيام بنفس العمل وهو التحرر من العبودية وسلطة الرجل على المرأة لقد انكتب لها عمر جديد مبروووك
4. wawa
Knowledge is bawar - GMT الخميس 10 يناير 2019 10:45
I think she will have the best life in Australia. I also think you should do the same , leave your family and hopefully you'll be as famous as her.
5. قريبا في سدني
Rizgar - GMT الجمعة 11 يناير 2019 13:02
سوف يرسلون الى استراليا هيئة النهي عن المنكر في بلد المنكرات .
6. .........
جاويد - GMT السبت 12 يناير 2019 07:11
بالمناسبة كنائس الغرب تعج بالهاربات من بيوت أهليهن فيتخذونها مأوى .. لكن المشكلة أن الكثيرات منهن يقعن في حبائل القساوسة من الذين لايكذبون خبراً فأصبحن كالمستجير بالرمضاء من النار .. الحمد لله على نعمة الدين الحنيف الذي يصون المرأة بغض النظر عن بعض الحالات الشاذة.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. داعش يدعو لـ
  2. آردن: منفذ مجزرة المسجدين سيحاكم بأقصى درجات الحزم
  3. أموال الجزائر تتدفق على
  4. فرنسا تساند حفتر وتشيد بـ
  5. بوتفليقة يتعنّت: أنا باق في الحكم!
  6. الإختراق الإيراني يسبب بلبلة في إسرائيل
  7. مسلمو بريطانيا يطالبون الحكومة بحماية مساجدهم
  8. الأخضر الإبراهيمي يحذر من السيناريو العراقي
  9. هولندا تعلن اعتقال المشتبه به في هجوم أوتريخت
  10. ملفات أمنية وعسكرية تتصدر زيارة بومبيو إلى الكويت
  11. رئيس وزراء هولندا: ديمقراطيتنا أقوى من التعصب
  12. رئيس بي بي سي يدعو الحكومة إلى مساعدة القنوات التلفزيونية
  13. قراء
  14. ماي إلى بروكسل الخميس لطلب تأجيل
  15. أويحيى يدعو إلى الاستجابة لمطالب الشعب الجزائري
في أخبار