: آخر تحديث
لم تحدد الفترة الزمنية لدراسة الطلب من الأمم المتحدة

أستراليا تدرس طلب لجوء رهف القنون

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بانكوك: رفضت وزيرة الخارجية الاسترالية ماريز باين الخميس تحديد الفترة الزمنية لدراسة طلب من الأمم المتحدة لمنح اللجوء إلى سعودية فرت من أسرتها.

واستأثرت محاولة رهف محمد القنون الفرار من بلادها باهتمام عالمي منذ وصول الشابة البالغة من العمر 18 عاما إلى بانكوك قادمة من الكويت في نهاية الأسبوع الماضي.

وهددت السلطات التايلاندية بترحيلها، لكن القنون وبمساعدة نشطاء ودبلوماسيين وحساب فتح بسرعة على تويتر، تمكنت من القيام بتعبئة لطلب اللجوء.

وفيما تصاعد الاهتمام العالمي بقضيتها -- ووصل عدد متتبعيها على تويتر إلى عشرات الآلاف -- تراجعت السلطات التايلاندية عن تهديدها بترحيل الشابة، وسمحت لها بالخروج برفقة المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة في بانكوك التي حضت استراليا على منحها اللجوء.

وصرحت وزيرة الخارجية الاسترالية التي تقوم بزيارة مقررة إلى بانكوك للقاء نظيرها التايلاندي، للصحافيين إن بلادها "تقوم بإجراءات عملية دراسة (طلب) الآنسة القنون كما هو مطلوب".

وقالت إنه ليست هناك "أي امكانية" في عودة القنون إلى استراليا برفقتها الخميس، وبأنها لن تتكهن حول الإطار الزمني إذا -- كما ألمحت كانبيرا هذا الأسبوع -- منحت وضع لاجئ.

وسيبقى والدها الذي ينفي إساءة معاملة ابنته في بانكوك "حتى يعرف الدولة التي ستغادر إليها"، وفقا لما قال قائد شرطة تايلاند سوراشاتي هاكبارن للصحافيين الخميس.

وقالت السفارة السعودية في بانكوك إنها لم تطالب بإعادة الشابة، مؤكدة أن القضية مسألة عائلية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نداء الى " رهف القنون " عن طريق صحيفة ايلاف العزيزه
نصر - GMT الخميس 10 يناير 2019 15:19
يا أبنتي , انتي لا تفرقين عن ابنتي , ويظهر اننا من مكان واحد في السعوديه , نحن اصلنا من منطقة القصيم / الرّس القريبه عن القنون . فأسمعي نصيحتي : أذا لم يقبلوك الأستراليين أو قطعت الأمل فيهم , أطلبي دولة كندا قولي لهم " أبي كندا " كندا افضل من استراليا بالف مره , انها دولة عظمى , وعندنا رئيس وزراء عاطفي وعظيم لا يوجد في الدنيا منه , اسمه جستن ترودو , هذا أن رءآك وسمع قصتك يبدي يبكي , ويقبلك Right away وخاصة الآن العلاقات الكنديه - السعوديه مُش ولا بد ( يعني مُضطَربه ) ولديهم رؤيا سيئه عن الوضع الأجتماعي وحقوق المرأه في السعوديه لذلك سيقبلوك مليون في المئه . وانتبهي لا تعودين الى السعوديه ابداً ابداً حتى لو عرفت تبقين في تايلند بالوقت الحاضر , , انتبهي يا بنت والله يكون في عونك وارجو لك التوفيق , ولا تنسي كندا كندا , وشكراً لأيلاف ايضاً


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك يؤسّس حزباً جديداً
  2. إنستغرام قد يتغير جذريًا... والضحية المشاهير!
  3. فنانو السودان المستقلون يواكبون الانتفاضة الشعبية
  4. عبدالله الثاني: سنظل مع الإمارات كتفا لكتف
  5. في
  6. بوتين يلتقي تيريزا ماي
  7. كوشنر يختتم ورشة المنامة مؤكدًا بقاء الباب مفتوحًا أمام الفلسطينيين
  8. الكشف عن أسباب حريق كاتدرائية نوتردام
  9. عبدالله الثاني يحضر مناورة أردنية إماراتية مشتركة
  10. G20 تعقد وسط توتر بين واشنطن وبكين وطهران
  11. صالح للبريطانيين: داعش ما زال يمثل تهديداً حقيقياً
  12. ترمب: أي حرب أميركية على إيران لن تطول كثيرًا
  13. كوريا الجنوبية والسعودية توقعان اتفاق تعاون بقيمة 8 مليارات دولار
  14. الإمارات تدعو لتوسيع الحماية الدولية في الخليج
  15. العراق: السجن لإندونيسية والإعدام لعراقي بجرائم
  16. البحرين: متمسكون بمبادرة السلام العربية
في أخبار