: آخر تحديث
تطور في قضية الفتاة السعودية في تايلاند

دولة جديدة تعرض اللجوء على رهف القنون

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: كشف رئيس مكتب الهجرة التايلاندي، اللفتنانت جنرال سوراشيت هاكبال، أن كندا، بالإضافة إلى أستراليا، عرضت على الفتاة السعودية رهف القنون اللجوء لديها.

وأفادت شبكة "سي أن أن" أن المسؤول التايلاندي  قال لها في اتصال هاتفي: "أستراليا عرضت عليها (رهف القنون) اللجوء، ولكننا ننتظر إلى أين ستذهب بالضبط لأن كندا عرضت عليها اللجوء أيضا"، مضيفا في هذا السياق أن رهف ستغادر تايلاند قريبا بعد أن تتخذ قرارا نهائيا في هذا الشأن.

وأشار إلى أن الشابة السعودية البالغة من العمر 18 عاما، ستبقى في الوقت الحالي في بانكوك، مؤكدا أن السلطات التايلاندية توفر لها الحماية الأمنية اللازمة.

ولفتت شبكة "CNN" إلى أن السلطات الخارجية الأسترالية رفضت التعليق على هذا الأمر، مضيفة أنها تسعى حاليا للحصول على تعليق بالخصوص من السلطات الكندية.

حساب تويتر اختفى!

من جانب آخر، قالت صديقة لرهف إنها أغلقت حسابها على موقع تويتر بعدما تلقت تهديدات بالقتل.

وقرب منتصف نهار اليوم الجمعة اختفى حساب رهف من على موقع تويتر بعدما نشرت تغريدة ذكرت فيها أن لديها أنباء طيبة وسيئة، كما أفادت "رويترز".

وعاد الحساب للظهور لفترة وجيزة بعد نحو ساعة، ثم اختفى مجددًا في غضون دقائق.

من جانبها، قالت صوفي مكنيل الصحافية في هيئة الإذاعة الأسترالية، والتي على اتصال مباشر مع رهف، إن الفتاة "آمنة وفي حالة جيدة" لكنها تبتعد لبعض الوقت عن تويتر. 

يذكر أن السفارة السعودية في بانكوك كانت قد أكدت الثلاثاء أنها لم تسحب جواز السفر الخاص برهف القنون، وأن الرياض لم تطلب ترحيلها إلى بلدها، مشددة على أن قضية رهف "شأن عائلي، ولكنها تحت رعاية السفارة واهتمامها".

 

 


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. القافلة تسير
بديع - GMT الجمعة 11 يناير 2019 15:29
ميديا عالمية محيّرة وهي ليست ميديا صهيونية كما تعودنا أن نسمع هذه النغمة .. هي حقيقة ميديا صليبية حاقدة ..أكاد أجزم أنه لايمر يوم من أيام السنة إلا ويحدث مثل هذه الواقعة على كوكبنا .. ولا حس ولا خبر ..اشمعنى هذه الواقعة بالذات يُسلط عليها كل هذه الأضواء .. ماهذه المعاملة الانتقائية لكل حدث له علاقة بالسعودية .. هل السعودية تدفع ثمن احتضانها لمقدسات المسلمين من أعداء الإسلام .. مؤكد نعم .
2. Asylum-seeking Saudi teenager
Rizgar - GMT الجمعة 11 يناير 2019 15:32
And nobody wants that Christian woman seeking refuge from Pakistan.
3. Bangkok .
卡哇伊 - GMT الجمعة 11 يناير 2019 15:37
As a Kurd I know how brutal, barbaric, bloodthirsty Arab countries are,they have been mistreating Kurds for centuries.my hatred of them is total.
4. انشاء الله تنتهي الأزمه
نصر - GMT الجمعة 11 يناير 2019 15:41
يا "رهف" ان موقف الحكومه الكنديه الأنساني والمُشرّف هو رداً على تعليقي يوم أمس , وها هم فتحوا لك الباب . الشعب الكندي يحبك , والحكومه الكنديه سوف تحميكِ وترعاكِ وتُقدم لك كل ما تتطلبه وسائل الحياة كما لو كنت مولودةٌ في كندا . وفي النهايه الأمر يعود لكِ , انتِ تُقررين المكان الذي ستذهبين اليه . اتمنى لك التوفيق , وشكراً جزيلاً لشعب كندا وحكومته ورئيس الوزراء السيد جستن ترودو شخصياً على مبادراته الأنسانيه , وشكراً لأيلاف
5. بالدين او المقدسات
الموضوع ليس له علاقة - GMT الجمعة 11 يناير 2019 20:01
الموضوع خلاف عائلي صِرّف بين شابة وأهلها ليست له علاقة بالدين او المقدسات وهذا ما أكدته السلطات السعوديه منذ بداية المشكله , فلا أحد تجرأ على الدين والمقدسات ولا الحكومه السعوديه طالبت بالفتاة ولا الفتاة هي ذاتها اتهمت السلطات السعوديه وانما انحصر كلامها بالمعاملة والعلاقة ما بينها وبين أهلها . اما موقف السلطات السعوديه فانه من باب الخوف عليها وعلى حياتها كونها مواطنة سعوديه ولا اكثر من ذلك , فمن اين جئتم بهذه الآدعاءات والتأويلات . والحمد لله انتهى الموضوع وخلص


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب للسيدة التي اتهمته بالاغتصاب: لستِ من النوع الذي أهوى!
  2. محمد الغزواني، جنرال
  3. بوتين يشيد بصادرات الأسلحة الروسية في العالم
  4. صحافيون إسرائيليون يشاركون في تغطية مؤتمر المنامة
  5. مجلس الأمن يحض على الحوار بين ايران والولايات المتحدة
  6. محمد بن زايد يحادث وزير الخارجية الأميركي
  7. على كورنيش جدّة... الأمير محمد بن سلمان يلتقط الـ
  8. واشنطن تريد بناء تحالف لمراقبة حركة الملاحة في الخليج
  9. ترمب يعاقب خامنئي وأركانه
  10. قراء
  11. تحطم طائرتين للجيش الألماني بعد اصطدامهما في الجو
  12. عقوبات أميركية تستهدف خامنئي وظريف وقادة من الحرس الثوري
  13. اللجنة الرباعية تدعو لحل دبلوماسي لخفض التصعيد في المنطقة
  14. موجة حر شديدة تضرب أوروبا الأسبوع الجاري
  15. بومبيو: المباحثات مع الملك سلمان تطرقت لتعزيز أمن مضيق هرمز
  16. محافظو بريطانيا يرفضون أسلمة منصب رئيس الوزراء!
في أخبار