: آخر تحديث

توقيف رجل أعمال صيني من "هواوي" في بولندا بشبهة التجسس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وارسو: أعلن مسؤول في جهاز الأمن الداخلي البولندي الجمعة أنه تم توقيف بولندي ورجل أعمال صيني بشبهة التجسس بينما أكدت وسائل إعلام أن الصيني هو مسؤول في شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "هواوي". 

وأعلن نائب الوزير منسق جهاز الأمن الداخلي ماسي فاسيك أن "بولندياً وصينياً أوقفا بتهمة التجسس. الصيني رجل أعمال يعمل لدى مجموعة كبيرة للصناعات الالكترونية"، كما نقلت عنه وكالة الأنباء البولندية.

وذكر العديد من وسائل الإعلام البولندية من بينها القناة الخاصة "بولسات نيوز" والرسمية "تي في بي إنفو" أن المشتبه به الصيني هو أحد مدراء فرع شركة "هواوي" في بولندا. أما البولندي فهو هو خبير بأمن تكنولوجيا المعلومات وضابط سابق في جهاز الأمن الداخلي البولندي. 

وأكد فاسيك أن البولندي "شخص معروف في مجال تكنولوجيا المعلومات"، مضيفاً أن التحقيق "يجري منذ وقت طويل وبكثير من العناية". 

وقد حدّدت المحكمة بثلاثة أشهر فترة توقيف الرجلين دبليو ويجينغ وبيوتر د كما أكد المتحدث باسم وزارة تنسيق جهاز الأمن ستانيسلاف زارين الذي أعلن فقط عن الاسم الأول للرجلين والحرف الأول من اسم العائلة بما يتوافق مع القانون البولندي.

في بكين، عبرت الحكومة الصينية الجمعة عن "قلقها الشديد" اثر الاعلان عن توقيف مواطن صيني في بولندا في اطار تحقيق بتهمة تجسس.

وقالت الخارجية الصينية في بيان وصلت نسخة منه الى وكالة فرانس برس إن "الصين قلقة جدا ازاء هذا الملف. نطلب من الدولة المعنية معالجة هذه القضية بشكل يتوافق مع القانون وبطريقة حيادية وكذلك ضمان حقوق الشخص المعني بدقة ومصالحه المشروعة".

وردا على اسئلة وكالة فرانس برس لم يؤكد عملاق الاتصالات "هواوي" ما اذا كان المشتبه به بالفعل من موظفيه واكتفت الشركة بالقول إنها "تتابع عن كثب" هذه المعلومات.

وقالت المجموعة إن "هواوي تحترم القوانين والقواعد في كل الدول التي تعمل فيها ونطالب كل موظفينا بان يحترموا القوانين في الدول التي يتواجدون فيها".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأمم المتحدة تطالب بتحقيق مستقل في وفاة مرسي
  2. السعودية تؤكد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية
  3. مسائل خلافية تطبع مسيرة بوريس جونسون
  4. السعودية تدعو المجتمع الدولي إلى إجراءات حازمة لتأمين حركة الملاحة 
  5. إيران تعلن تفكيك شبكة من الجواسيس الأميركيين
  6. العراق يرفض إقامة قواعد أجنبية ويقبل الدعم الأميركي
  7. معارضون سوريون ينعون مرسي ويشيدون بدعمه لـ
  8. الأردن: أمن الخليج من أمننا
  9. انطلاق أسبوع حاسم نحو انتخاب رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  10. عشرات القتلى خلال معارك ضارية في ريف حماة الشمالي
  11. الصدر يهدد بنزول أنصاره إلى الشارع لإكمال الحكومة
  12. مصر تتهم هيومن رايتس ووتش باستغلال وفاة مرسي سياسيًا
  13. المغرب: تفكيك خلية إرهابية في تطوان مكونة من 5 أعضاء
  14. الكرملين يحذر من
  15. الأردن يمنع إقامة صلاة الغائب
في أخبار