: آخر تحديث

توقيف رجل أعمال صيني من "هواوي" في بولندا بشبهة التجسس

وارسو: أعلن مسؤول في جهاز الأمن الداخلي البولندي الجمعة أنه تم توقيف بولندي ورجل أعمال صيني بشبهة التجسس بينما أكدت وسائل إعلام أن الصيني هو مسؤول في شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "هواوي". 

وأعلن نائب الوزير منسق جهاز الأمن الداخلي ماسي فاسيك أن "بولندياً وصينياً أوقفا بتهمة التجسس. الصيني رجل أعمال يعمل لدى مجموعة كبيرة للصناعات الالكترونية"، كما نقلت عنه وكالة الأنباء البولندية.

وذكر العديد من وسائل الإعلام البولندية من بينها القناة الخاصة "بولسات نيوز" والرسمية "تي في بي إنفو" أن المشتبه به الصيني هو أحد مدراء فرع شركة "هواوي" في بولندا. أما البولندي فهو هو خبير بأمن تكنولوجيا المعلومات وضابط سابق في جهاز الأمن الداخلي البولندي. 

وأكد فاسيك أن البولندي "شخص معروف في مجال تكنولوجيا المعلومات"، مضيفاً أن التحقيق "يجري منذ وقت طويل وبكثير من العناية". 

وقد حدّدت المحكمة بثلاثة أشهر فترة توقيف الرجلين دبليو ويجينغ وبيوتر د كما أكد المتحدث باسم وزارة تنسيق جهاز الأمن ستانيسلاف زارين الذي أعلن فقط عن الاسم الأول للرجلين والحرف الأول من اسم العائلة بما يتوافق مع القانون البولندي.

في بكين، عبرت الحكومة الصينية الجمعة عن "قلقها الشديد" اثر الاعلان عن توقيف مواطن صيني في بولندا في اطار تحقيق بتهمة تجسس.

وقالت الخارجية الصينية في بيان وصلت نسخة منه الى وكالة فرانس برس إن "الصين قلقة جدا ازاء هذا الملف. نطلب من الدولة المعنية معالجة هذه القضية بشكل يتوافق مع القانون وبطريقة حيادية وكذلك ضمان حقوق الشخص المعني بدقة ومصالحه المشروعة".

وردا على اسئلة وكالة فرانس برس لم يؤكد عملاق الاتصالات "هواوي" ما اذا كان المشتبه به بالفعل من موظفيه واكتفت الشركة بالقول إنها "تتابع عن كثب" هذه المعلومات.

وقالت المجموعة إن "هواوي تحترم القوانين والقواعد في كل الدول التي تعمل فيها ونطالب كل موظفينا بان يحترموا القوانين في الدول التي يتواجدون فيها".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فرصة أمام المعارضة الفنزويلية لسحب السلطة من مادورو
  2. ماي تستعد لبيان بخطتها الجديدة أمام
  3. الشيخ محمد بن راشد يطلق مشاريع ضخمة للبنية التحتية في دبي
  4. العاهل المغربي يتابع بنفسه كل تفاصيل زيارة البابا
  5. الشرطة السودانية تشتبك مجددا مع محتجين في أم درمان
  6. طهران: وارسو فشل قبل انعقاده
  7. زواج ابنة آخر ملوك مصر في حفل بسيط بسويسرا
  8. عليك بـ
  9. عبد المهدي في البصرة يبحث أزمتها وعشائرها تعتبرها دعائية
  10. بدء أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت
  11. مكتب تيريزا ماي يبدي مخاوف من
  12. التحالف يدمر مواقع طائرات بلا طيار تابعة للحوثيين في اليمن
  13. إيران تهدّد أوروبا بأمنها مع إقتراب نهاية شهر العسل
  14. جنرال متقاعد يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية الجزائرية
  15. أزمة النائبين الكويتيين المُقيمين في تركيا تتواصل
  16. طهران ترفض اتهامات برلين بـ
في أخبار