: آخر تحديث
أكد أن ذلك تم عبر رئيسها بول مانافورت

قانوني: حملة ترمب تعاونت مع الاستخبارات الروسية

قال المحلل القانوني لمحطة فوكس نيوز الأميركية الجمعة إن المدعي الخاص روبرت مولر يستطيع إثبات أن حملة الرئيس دونالد ترمب كانت على اتصال مع الاستخبارات الروسية، ويأتي هذا الحديث في وقت نقلت فيه صحيفة نيويورك تايمز عن مصادر لم تسمها أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) يحقق إّذا ما كان ترمب نفسه عميلًا لروسيا.

إيلاف من واشنطن: كانت وثائق أودعت لدى محكمة فيدرالية الأربعاء كشفت أن الرئيس السابق لحملة ترمب الانتخابية بول مانافورت، زوّد شريكه الروسي كونستانتين كيليمنيك المرتبط بالمخابرات الروسية، ببيانات لناخبين أميركيين.

قال المحلل القانوني أندرو نابوليتانو في مقابلة مع "فوكس نيوز" المؤيدة لترمب إن "الوثائق تكشف أن مولر يمكنه إثبات وجود تواصل بين حملة ترمب والمخابرات الروسية، لكن السؤال الذي لم يجب عنه هو هل كان الرئيس على علم بهذا التعاون".

تكذيب ترمب
نفى ترمب في حديث إلى الصحافيين قبل مغادرته الخميس واشنطن لزيارة الحدود الجنوبية للبلاد نفى "علمه بالاتصالات التي أجراها رئيس حملته الانتخابية السابق بالاستخبارات الروسية".

وضاق الخناق على ترمب بسبب التواطؤ المزعوم بين حملته وروسيا واتهامه بارتكاب مخالفات أخرى، بشكل دراماتيكي منذ ديسمبر الماضي، بعد إقرار محاميه مايكل كوهن بأن الرئيس هو من أمره بدفع مبالغ مالي إلى امرأتين عام 2016 مقابل عدم كشفهما عن علاقة جنسية مزعومة مع المرشح الجمهوري حينها، إضافة إلى إدانة محكمة فيدرالية لرئيس حملته الانتخابية السابق بارتكاب جرائم عدة، منها إخفاء أموال جناها من خلال شراكته مع روس وأوكرانيين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. داعش يدعو لـ
  2. آردن: منفذ مجزرة المسجدين سيحاكم بأقصى درجات الحزم
  3. أموال الجزائر تتدفق على
  4. فرنسا تساند حفتر وتشيد بـ
  5. بوتفليقة يتعنّت: أنا باق في الحكم!
  6. الإختراق الإيراني يسبب بلبلة في إسرائيل
  7. مسلمو بريطانيا يطالبون الحكومة بحماية مساجدهم
  8. الأخضر الإبراهيمي يحذر من السيناريو العراقي
  9. هولندا تعلن اعتقال المشتبه به في هجوم أوتريخت
  10. ملفات أمنية وعسكرية تتصدر زيارة بومبيو إلى الكويت
  11. رئيس وزراء هولندا: ديمقراطيتنا أقوى من التعصب
  12. رئيس بي بي سي يدعو الحكومة إلى مساعدة القنوات التلفزيونية
  13. قراء
  14. ماي إلى بروكسل الخميس لطلب تأجيل
  15. أويحيى يدعو إلى الاستجابة لمطالب الشعب الجزائري
في أخبار