عُثر على هيكل عظمي لمواطن مصري في إيطاليا، كان قد اختفى قبل 15 عامًا، لكن السلطات الإيطالية لم تستطع &تحديد أسباب وفاته حتى الساعة.

إيلاف من القاهرة: بعد 15 عامًا بالتمام والكامل، عٌثر على هيكل عظمي للمواطن المصري عيد عبد الخالق الأدهم، الذي اختفي منذ عام 2004 في مدينة بياتشنسا في الشمال الإيطالي، وذلك في إحدى البنايات المهجورة أثناء عملية هدم المبنى في منتصف عام 2018.

أسباب مجهولة
وأعلنت القنصلية المصرية في ميلانو أن التحاليل أثبتت أن الهيكل العظمي يعود إلى المواطن المصري الذي اختفي منذ عام 2004.

تواصل القنصلية مع الشرطة الإيطالية، التي قامت بدورها بالاتصال بشقيق المختفي، ويدعي سمير، وأخذت منه عيّنة من الـ DNA الخاص به، وبعد أشهر عدة قاموا بإبلاغه أنهم وجدوا شقيقه.

ظل الهيكل العظمي موجودًا في مشرحة Pavia من يوليو 2018 حتى الآن، وخلال تلك المدة لم تتوصل السلطات الإيطالية بعد إلى أسباب الوفاة الفعلية.

العودة رفاتًا
وأعلن المستشار العمالي في ميلانو عزت عمران أن رفات المواطن المصري أو الهيكل العظمي ستعود إلى مصر، مشيرًا إلى أنه سيتابع مستحقات أسرته لدى هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي ولدى صاحب العمل الذي كان يعمل عنده.

قال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إنه بالتواصل مع المستشار العمالي في ميلانو أفاد أن رفات المواطن سوف يصل إلى القاهرة على متن طائرة "مصر للطيران" في الساعة التاسعة من مساء غد الخميس، مشيرًا إلى أن الطائرة سوف تقلع من ميلانو في الساعة السادسة مساء. بذلك يسدل الستار عن قصة اختفاء المصري عيد عبد الخالق الأدهم لمدة 15 عامًا، ولكن بدون معرفة أسباب الوفاة.


&