نصر المجالي: اعتبرت طهران أن اعتقال السلطات الأميركية للصحفية والمذيعة التي تعمل لصالح قناة (برس تي في PRESS TV) يأتي في إطار منع صوت الاعلام الايراني عبر مختلف العراقيل، وانه شهادة كبيرة على انتصار ما يسمى "محور المقاومة".

وأفادت قناة "برس تي في" الإخبارية الإيرانية، باحتجاز الصحافية مرضية هاشمي التي تعمل لديها في العاصمة الأميركية واشنطن. وكتبت القناة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأربعاء "أبلغنا بأن الصحافية ومقدمة الأخبار في القناة اعتقلت في واشنطن، ولا تزال أسباب احتجازها غامضة".

ودان المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي اعتقال مراسلة قناة "برس تي في" الايرانية من قبل السلطات الاميركية، وطالب بالافراج الفوري عنها وبلا قيد او شرط.

ولم تتهم الصحافية رسميا بأية جريمة بعد، وأضافت قناة برس تي في &إنها احتجزت في مطار سانت لويس بولاية ميسوري، قبل نقلها إلى واشنطن.

وكانت عائلة المذيعة الاميركية المتحولة إلى الإسلام والعاملة في قناة "برس تي في" الايرانية والمقيمة في طهران مرضية هاشمي (ملوني ايفيت فرانكلين)، كشفت عن اعتقالها من قبل الشرطة الاميركية اثناء زيارة لها الى اميركا.

زيارة عائلية

وقالت التقارير إن هدف زيارة هاشمي إلى اميركا كان زيارة عائلتها وتفقد شقيقها المريض، تم اعتقالها من قبل الشرطة الأميركية لأسباب مجهولة.

والصحافية المحتجزة، من أصل أميركي أفريقي، قبل التحول من الكنيسة البروتستانية السوداء إلى التشيّع، وتغيير اسمها من ميلاني فرانكلين إلى مرضية هاشمي، والتحول للحصول على الجنسية والعمل في إيران.

ومن جهته، قال رئيس الاعلام الخارجي في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايراني بيمان جبلي إنه فوجئ بخبر اعتقال مراسلة (برس تي في)، مرضية هاشمي، منذ يوم الاحد الماضي هذا وقدم تم نقلها الى سجن الى واشنطن دي سي.

&

&

"محور المقاومة"

واكد ان الولايات المتحدة تعمل على منع صوت الاعلام الايراني عبر مختلف العراقيل، وان الضغوط الاميركية عبر الحظر على ايران توحي بوجود تقدم كبير في محور المقاومة وهي شهادة عالمية على انتصار المحور المقاوم لمحور اميركا.

واضاف انه لا دليل على اعتقال هاشمي سوى&انتمائها فهي امرأة اميركية مسلمة وزاولت عملها في قناة بريس تي في ايران منذ عام 2003.

واستهجن الدکتور جبلي ما تعرضت له هاشمي حيث ان السلطات الأميركية نزعت الحجاب عنها في انتهاك لحرمة المقدسات الاسلامية والمعايير الانسانية، وأن سلطات السجن منعوها من الأكل الحلال وأجبروها علی أكل لحم الخنزير، فرفضت ذلك لأن أكل لحم الخنزير حرام في الشريعة الاسلامية. كما منعتها عن ارتداء الملابس السميكة في ظل اعتقالها مع برودة الجو.

وصرح جبلي بأن مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايرانية على استعداد لمساعدة عائلة الزميلة مرضية هاشمي والتحرك من اجل الافراج عنها.