رام الله: أعلنت سلطة النقد الفلسطينية الاربعاء انه تم رفع قضايا في محاكم اميركية ضد ثلاثة مصارف تعمل في الاراضي الفلسطينية.&

وصرح محافظ&سلطة النقد عزام الشوا&"ان&الدعاوى القضائية التي&حركت&مؤخرا في المحاكم الاميركية ضد ثلاثة مصارف عاملة في فلسطين هي بنك القاهرة عمان، وبنك فلسطين، وبنك الاستثمار الفلسطيني، تتعلق بخروقات مزعومة لقانون مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة".

واعتبر أن هذه الدعاوى"لا تعتمد على أساس واقعي أو قانوني".

وقال الشوا في بيان صحافي وصلت نسخة منه الى وكالة فرانس برس "إن&سلطة النقد لن تعلق على&هذه&الادعاءات المزعومة، فجميع المصارف العاملة في فلسطين تعمل بموجب القواعد والانظمة الفلسطينية، ووفق النظام المالي الدولي (...) وهي تمتثل للانظمة المصرفية المحلية والمعايير الدولية لمكافحة تمويل الارهاب، وستواصل القيام بذلك".

وتابع البيان "أن النظام المصرفي في فلسطين نظام متين وقوي وآمن وملاءته المالية عالية، ولن يتأثر بهذه الادعاءات المزعومة".

وكان مصدر فلسطيني قد كشف لوكالة فرانس برس انه تم رفع قضايا من قبل اسرائيليين قتل او أصيب احد أبناء عائلاتهم.

وقال ان القضايا رفعت&ضد ثلاثة مصارف فلسطينية في محكمة بروكلن في الولايات المتحدة، بادعاء أن هذه البنوك فيها حسابات لحركة حماس التي استخدمت هذه الاموال لقتل أبرياء خلال هجمات نفذها مسلحون من حماس ضد اسرائيليين خلال السنوات الماضية.

وتصنف الولايات المتحدة حركة حماس كمنظمة ارهابية.