نصر المجالي: قالت تقارير إن الشرطة البريطانية، طالبت الأمير "المتمرد" فيليب دوق أدنبرة وزوج الملكة إليزابيث الثانية، بارتداء حزام الأمان خلال القيادة، في أعقاب تصويره وهو يقود سيارته دون وضعه.

وأفادت أن شرطة مقاطعة نورفولك، شرق&إنكلترا، حيث المقر الشتوي للعائلة الملكية "قصر ساندرينغهام"&نصحت الأمير بـ"عبارات لائقة" بشأن ارتداء حزام الأمان.

وشوهد الأمير فيليب (97 عاما) وهو يقود سيارته "لاند روفر" الجديدة دون ارتداء حزام الأمان في محيط مزرعة ساندرينغهام الملكية، بعد 48 ساعة فقط من تحطم سيارته السابقة، على طول ممر ريفي على بعد ميل من موقع تصادم يوم الخميس إثر اصطدامه بسيارة أخرى كانت تحمل أما ورضيعا.&

ويخضع ذلك الحادث للتحقيق حاليا من قبل الشرطة، دون اتهام أي شخص على خلفية الواقعة. كما أوضحت الشرطة أن نتائج اختبارات الكحول للسائقين جاءت سلبية.

وكان الأمير فيليب قد تلقى تحذيرا رسميا من الشرطة أمس الأول بعد أن تم القبض عليه وهو يقود سيارته من دون حزام الأمان. ويعاقب على القيادة بدون حزام الأمان بغرامة تصل إلى 500 جنيه إسترليني.

يشار الى أنه لا يوجد حد أقصى للسن بالنسبة للحصول على رخصة قيادة في بريطانيا.
&
وقالت الشرطة إن شخصين في سيارة أخرى نُقلا إلى المستشفى عقب الحادث، وهما سائقة، 28 عاما، تعرضت لجروح في الركبة، وامرأة أخرى، 45 عاما، تعرضت لكسر في الرسغ، ولم يتعرض رضيع، لا يتجاوز تسعة أشهر، لأذى.

وقالت الشرطة إن نتائج اختبارات الكحول للسائقين (الدوق والسائق المقابل) جاءت سلبية، ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن شهود عيان قولهم إنه بدا على الأمير فيليب أنه كان يعاني من صدمة وأنه سأل عما إذا كان جميع من تعرضوا للحادث بخير.