مقديشو: قتل تسعة أشخاص على الأقل الاثنين بتفجير سيارة مفخخة قرب سوق مكتظة في جنوب العاصمة الصومالية مقديشو التي تستهدفها حركة الشباب الإسلامية المتطرفة على الدوام، وفق ما أفاد شهود ومصدر في الشرطة.

قال المسؤول في الشرطة أحمد علي "وقع الانفجار قرب مركز مقديشو التجاري، وأدى الى دمار وسقوط قتلى. تأكد مقتل تسعة مدنيين، وأصيب آخرون"، لافتًا إلى أن "بعض هؤلاء الضحايا سقطوا في انهيار مبنى جراء الانفجار".
&

وكان انفجار قوي هز الإثنين سوقًا مكتظة في العاصمة الصومالية مقديشو، التي غالبًا ما تستهدفها هجمات لعناصر حركة الشباب الإسلامية.

وقال شرطي في المدينة، هو إبراهيم محمد، لوكالة فرانس برس، "وقع انفجار قوي في سوق حمرويني"، مضيفًا "لم تردنا أي تفاصيل حتى الآن، لكن المنطقة التي وقع فيها الانفجار هي سوق مكتظة".

أضاف إن السوق تقع على مقربة من مباني بلدية مقديشو. ولم يتضح سبب الانفجار، لكن عناصر الشباب غالبًا ما ينفذون اعتداءات في العاصمة الصومالية.

وخسرت حركة الشباب بعد طردها من مقديشو عام 2011 معظم معاقلها، لكنها لا تزال تسيطر على مناطق ريفية شاسعة تشنّ منها اعتداءات انتحارية وعمليات أخرى ضد أهداف حكومية وأمنية أو مدنية.&

توعدت الحركة بإسقاط الحكومة الصومالية، المدعومة من المجموعة الدولية، ومن قوة أميصوم الأفريقية، التي تضمّ 20 ألف عنصر.
&