شهدت قاعة مجلس النواب الأردني أحدث معركة تخللتها مشادة كلامية وتضارب بالأيدي وتراشق بزجاجات المياه، وشارك فيها ثلاثة من النواب. وعلى مدى سنوات شهدت القاعة عشرات المشادات والاشتباك بالأيدي وكذلك إطلاق الرصاص.

وشهدت الجلسة الرقابية لمجلس النواب التي عقدت يوم الأربعاء، توتراً شديدا لأكثر من مرة خلال مداخلات عن سلطة اقليم العقبة الخاصة، واتهامات وجهها&النائب محمد الرياطي نائب محافظة العقبة لبعض القضاة.

وخلال احتدام المداخلات، قالت تقارير أردنية إن النائب صداح الحباشنة قام برشق النائب زيد الشوابكة بزجاجات المياه بعد صراخ الأخير واعتراضه على سؤال الرياطي عن "إخفاقات" ارتكبتها سلطة العقبة الخاصة بمكافآت تزيد عن مليون دينار سنويًا لغير الموظفين.

وكشف الرياطي عن أسماء لموظفين كبار في الدولة ومن بينهم قضاة ادعى أنهم تلقوا مكافآت بدل حضورهم جلسات، وهو أمر أحدث فوضى وتلاسنا بينه وبين عدد من النواب، على خلفية اتهامه قضاة بتلقي هذه الأموال.

ومن جانبه، دافع وزير العدل بسام التلهوني عمّا ورد في اتهامات الرياطي، رافضًا التشكيك في عمل القضاة. وقال إن القضاة عندما يذهبون لأي مهمة كانت تصرف لهم أموال لمتابعة إجراءات التقاضي.

وأكد التلهوني أن القضاة في الأردن أكبر من أن يتم اتهامهم والتشكيك بهم، مطالبًا الرياطي بمزيد من الإيضاحات حول سؤاله.

&