: آخر تحديث

رئيس "تيار الغد" السوري يلتقي لافروف في موسكو

بهية مارديني: أجرى رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا والوفد المرافق له من التيار والمجلس العربي في الجزيرة والفرات محادثات رسمية في مقر وزارة الخارجية في موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مساء اليوم الخميس.

تبع الاجتماع عشاء عمل مع مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية السيد ميخائيل بوغدانوف و فريق وزارة الخارجية.

وقال بيان لتيار الغد السوري، تلقت "إيلاف" نسخة منه، إنّ النقاش جرى في جو صريح وبناء، حيث أعرب الطرفان "عن رغبتهما في دفع عملية السلام المستندة على الحوار السوري السوري، والحل السياسي المنسجم مع قرارات الشرعية الدولية في سوريا، مع الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة الأراضي السورية و سيادتها". 

وجرى الحديث عن ضرورة الإسراع في تشكيل اللجنة الدستورية التي سوف تعنى بصياغة الإصلاح الدستوري في سوريا، و ذلك برعاية و تسهيل الامم المتحدة. 

وكذلك تطرق الطرفان الى الوضع منطقة شرق الفرات بعد الإعلان عن الانسحاب الامريكي، و الحلول المطروحة من اجل تفادي التوترات الداخلية و مع دول الإقليم، و تحسين الظروف المعيشية و الأمنية لأهالي المنطقة. 

وأكد تيار الغد ضرورة قيام أبناء المنطقة من جميع المكونات بإدارة شؤونهم بشكل تشاركي بحيث لا يشعر أي طرف بالغبن او الإقصاء، و ضرورة ان يأخذ المكون العربي دوره الطبيعي والكامل.

من جانبها قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان  لافروف، التقى اليوم الخميس، رئيس تيار "الغد السوري" المعارض، أحمد الجربا، وبحث معه الوضع في سوريا مع التركيز على تشكيل اللجنة الدستورية وإطلاق عملها بجنيف.

وأكد البيان أنه "تم بحث مفصل لتطور الأوضاع في سوريا وحولها مع التأكيد على مهمة تشكيل اللجنة الدستورية وإطلاق عملها في جنيف في أسرع وقت ممكن، وفقا لقرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي وأحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".

وأضاف البيان" أكد الجانب الروسي على التزامه الثابت بسيادة واستقلال ووحدة أراضي سوريا، وأن هدفه إيجاد طرق للتغلب على الأزمة من خلال تحقيق عملية سياسية مستقلة ومستدامة من قبل السوريين أنفسهم".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. في جنوب السودان... المرض يقتل مثل الحرب
  2. خمسة شبان أكلوا جملًا كاملًا... في ساعة!
  3. هل يبقى التقارب بين بوتين وترمب معقدًا؟
  4. غوغل فاي... اتصال ذكي بشريحة واحدة على شبكات عدة
  5. لماذا نحتاج المزيد من الضوء في حياتنا؟
  6. 8 أفلام مثيرة لا تفوت في أبريل
  7. مقتل صحفية بأعمال شغب في إيرلندا الشمالية
  8. من هم قادة الاحتجاجات في السودان وما هي مطالبهم؟
  9. ترمب يقرّ بدور حفتر في محاربة الإرهاب
  10. كنيسة في سوريا شكلت مصدر إلهام لكاتدرائية نوتردام
  11. حشود بالآلاف في الخرطوم للمطالبة بسلطة مدنية
  12. حشود ضخمة في شوارع العاصمة الجزائرية
  13. موسكو تتطلع إلى دور في كوريا الشمالية
  14. قمة برلمانات جوار العراق تبحث التكامل الاقتصادي ومواجهة الارهاب والمخدرات
  15. الديموقراطيون ماضون في معركتهم ضد ترمب بعد تقرير مولر
  16. مؤتمر في ويلز للحوار الديني
في أخبار