سريناغار: تحاول فرق الإنقاذ الجمعة الوصول إلى موقع انهيار ثلجي، أسفر عن محاصرة 10 أشخاص في الجزء التي تسيطر عليه الهند من إقليم كشمير، بعد يومين من تساقط الثلوج بكثافة في المنطقة، على ما ذكرت الشرطة.

وقع الانهيار في مرفق إطفاء مساء الخميس في منطقة بانهال في منطقة كشمير. وكان ستة شرطيين وسجينان وشخصان آخران لجأوا إلى المرفق هربًا من عاصفة قوية.

قال مفتش الشرطة في كشمير سوايام براكاش باني لوكالة فرانس برس "لم نتمكن من إنقاذ أي شخص حتى الآن بسب الطقس السيء والتراكم الكبير للثلوج". والخميس قتل شخص عندما طمر انهيار ثلجي منزله في كوكرناغ في المنطقة نفسها.

يأتي الانهيار الثلجي في بانهال بعد يومين من تساقط كثيف للثلوج، أسفر عن قطع الكهرباء عن كثير من منازل المنطقة، وعرقل حركة المرور عل بعض الطرق.

وألغيت أكثر من 50 رحلة جوية من وإلى سريناغار. وتسبب الطقس السيء في عرقلة وصول الإمدادات الحيوية إلى المنطقة لنحو أسبوعين. وتشهد كشمير كوارث مشابهة مرتبطة بالطقس السيء في الشتاء.

ففي 18 يناير الفائت، قتل 10 أشخاص في انهيار ثلجي، ضرب قمة جبل في منطقة لاداخ، قرب الحدود مع الصين. واستغرق الأمر أسبوعًا كاملًا للعثور على جثث الضحايا.

وفي العام الفائت، قتل 11 مدنيًا في انهيار ثلجي في كوبوارا قرب خط السيطرة، الذي يقسم كشمير بين الهند وباكستان. وفي العام 2017، قتل 20 جنديًا هنديًا في سلسلة انهيارات ثلجية عنيفة.

وفي العام 2012، قتل 140 شخصًا، غالبيتهم من الجنود الباكستانيين، إثر انهيار جدار من الثلج على معسكر تحت جبل سياشين على الجانب الباكستاني من المنطقة المتنازع عليها.